أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

السفير القطري بتونس: ثمة رغبة لدى رجال الأعمال القطريين للاستثمار في تونس

تونس ــ الرأي الجديد

أكد سفير قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي، أن بلاده لن تتوانى عن دعم تونس ومساندتها، وهي من أولى الدول الداعمة والمستثمرة في تونس، وذلك بناء على توجيهات أمير دولة قطر، التي تؤكد ضرورة الوقوف إلى جانب تونس.
وأفاد السفير القطري لـموقع صحيفة “الشرق” القطرية، بأن الاستثمارات القطرية في تونس جيدة، ومن المنتظر تدعيمها أكثر من خلال استثمارات جديدة، رغم التعطيل الكبير الذي تسببت فيه جائحة كوفيد – 19، والتي أثرت سلبا على وتيرة الزيارات، كما عطلت فرص الاستثمار ليس في تونس فقط، بل على مستوى العالم بأكمله.

وقال السفير القطري في تونس، أن هناك رغبة مؤكدة وصريحة من رجال أعمال قطريين، للقدوم إلى تونس، وإنشاء مشاريع أو بعث شراكات مع نظرائهم التونسيين.

ونوّه سعد بن ناصر الحميدي، بالزيارة التي أداها وفد رجال الأعمال التونسيين إلى الدوحة رفقة وزير المالية علي الكعلي، وما تم التطرق إليه من نقاشات وحوارات بين الجانبين.

وتطرق سعادة السفير القطري، إلى رجال الأعمال القطريين، الذين أبدوا رغبتهم الجادة في القدوم إلى تونس بهدف الاستثمار، “وهم بانتظار هدوء الأجواء، واستقرارها في ليبيا، حيث من المتوقع أن تكون هناك مشاريع مشتركة بين كل من قطر وتونس وليبيا للاستثمار هناك، وهو ما من شأنه أن يساعد على تقوية الاستثمارات وانتعاشها”.

ويأتي هذا التصريح، قبيل زيارة رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، إلى الدوحة انطلاقا من يوم 28 ماي الجاري.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى