أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“حركة النهضة” تطالب بفتح تحقيق “جدّي” و”سريع” في وثيقة “الإنقلاب” السرية

تونس ــ الرأي الجديد 

عبّرت “حركة النهضة”، عن إدانتها الشديدة لما ورد في “الوثيقة السرية”، مطلع هذا الأسبوع والتي يعود تاريخها إلى 13 ماي الجاري، والموجّهة إلى مديرة الديوان الرئاسي، نادية عكاشة، وما تضمّنته من توجّهات ومقترحات خطيرة تحت لافتة تفعيل الفصل 80.

وقالت “النهضة”، في بيان لها، أن ما زاد من خطورة هذه الوثيقة أنّها تتساوق مع خطابات الأطراف المناوئة للمسار الديمقراطي، والعاملة على إرباك الوضع العام بالبلاد، داعية إلى ضرورة فتح تحقيق جدّي وسريع حول هذه الوثيقة لكشف جميع ملابساتها، وطمأنة الرأي العام الوطني والدولي.

ودعا الحزب، المنظمات الوطنية والأحزاب ونشطاء المجتمع المدني وكل الديمقراطيين إلى تشكيل جبهة وطنية للدفاع على المسار الديمقراطي والحقوق والحريات، والوقوف سدّا منيعا أمام كل مخططات الارتداد عن الخيار الديمقراطي وعن المكاسب التي حققتها الثورة في كل المجالات.

وجدّدت “النهضة”، دعوتها على ضرورة انعقاد الحوار الوطني الجامع يتناول الازمة السياسيّة التي تعيشها البلاد ويسعى إلى ترتيب الأولويات الوطنيّة والتوافق حولها ويحفظ للبلاد مقدراتها وامنها واستقرارها، معبّرة عن إشادتها بنجاح الزيارة التي أداها رئيس الحكومة، هشام المشيشي، نهاية الأسبوع إلى الشقيقة ليبيا والنتائج الاقتصادية والاجتماعية التي ترتبت عنها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى