أحداثأهم الأحداثدولي

الإحتلال الإسرائيلي يواصل “قصف” غزة … و90 صاروخا في ردّ المقاومة (فيديو)

غزة ــ الرأي الجديد (صحافة عالمية)

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة من الغارات، استهدفت منازل وشققا سكنية ومواقع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من مدينة غزة، وبلدتي “جباليا” و”بيت لاهيا” شمال القطاع.

ودمّرت طائرات الاحتلال، موقعاً حكوميا ومؤسسة مدنية وبعض الطرقات في محيط مجمع أنصار وقرب مسجد الكتيبة غرب مدينة غزة، ومنزلاً بالقرب من برج الإيطالي المدمر سابقاً في حي النصر شمال المدينة، وفي كلّ من حي التفاح والشجاعية شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وشنّت تلك الطائرات، أكثر من خمسين غارة فجرا على منازل ومواقع ومنشآت مدنية في محيط أبراج الشيخ زايد وتلة قليبو وتل الزعتر في بلدة بيت “لاهيا”، وفي مناطق متفرقة من بلدة جباليا شمال القطاع، ممّا أدّى إلى دمار كبير في الأماكن المستهدفة والمناطق المحيطة بها.

في المقابل، اعترف جيش الاحتلال بإطلاق 90 صاروخا من غزة خلال الـ 12 ساعة الماضية، أحد الصواريخ أصاب منزلا في إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي “شعار هنيغيف”، لكن سكانه لم يكونوا متواجدين داخله.

وطالت الصواريخ، المستوطنات الواقعة جنوبا في محيط قطاع غزة وشماله.

وقال متحدث بإسم الجيش، إنه منذ الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، أطلقت الفصائل الفلسطينية حوالي 90 صاروخا، زاعما عدم وقوع إصابات، بحسب قناة “كان” الرسمية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام