أحداثأهم الأحداثدولي

الفصائل تمطر إسرائيل بوابل صاروخي… والاحتلال يقر بمفاجآت المقاومة في البحر

قطاع غزة (فلسطين) ــ الرأي الجديد

أمطرت الفصائل الفلسطينية في غزة العمق الإسرائيلي بوابل من الصواريخ، وتسببت بتعطيل محطة بحرية للغاز، بينما كثفت طائرات الاحتلال قصفها على المنازل في غزة، متسببة بسقوط 42 شهيدا خلال اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم، أن 3 آلاف صاروخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، منذ بداية التصعيد قبل أسبوع، وفقا لبيانات الجيش الإسرائيلي.

غواصات حماس
وأعلنت “القناة 11” الإسرائيلية، أن لدى حركة حماس غواصات قادرة على حمل متفجرات زنتها 50 كيلوغراما، وذكرت مصادر أنه تم استهداف هذه الغواصات في أثناء محاولتها مهاجمة منصات الغاز الطبيعي بالمتوسط، حيث سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر الخبر.

ووفقا لقناة “كان” العبرية، توقف العمل بمحطة “تمار” للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط بعد إطلاق حركة حماس صواريخ باتجاهها، كما ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن حماس استهدفت حقل غاز قبالة عسقلان بعشرات الصواريخ.

وفي وقت سابق اليوم، انطلق وابل من الصواريخ من قطاع غزة، من جهات عدة صوب تل أبيب وضواحيها الشمالية والجنوبية والشرقية، حيث بلغ القصف منطقة هشارون شمال تل أبيب، ما يعني اتساع دائرة المناطق المستهدفة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 إسرائيليين أصيبوا أثناء هروبهم إلى الملاجئ، كما تضررت عدة سيارات ومبان في عسقلان وأشدود وبئر السبع.

تحركات المقاومة
من جانبها، أكدت كتائب القسام – في بيان – قصف بئر السبع وأسدود وعسقلان وقاعدة رعيم برشقات صاروخية، كما قصفت موقع إسناد صوفا العسكري في غلاف غزة بقذائف هاون، وقالت إن ذلك جاء ردا على “المجزرة بحق المدنيين ليلا في غزة والاعتداء على أهالي الشيخ جراح في القدس”.

وأضافت كتائب القسام مساء اليوم أنها قصفت موقع ناحل عوز العسكري، بعدد من قذائف الهاون، مؤكدة حدوث إصابات، كما قصفت تجمعا لقوات الاحتلال قرب مستوطنة نير عام بقذائف الهاون.

وبدورها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية وألوية الناصر صلاح الدين، أنها قصفت منطقة أشكول شمالي قطاع غزة بدفعة صواريخ.

كما أعلنت سرايا القدس، أنها قصفت مستوطنة نير إسحاق بدفعة صواريخ، كما قصفت بقذائف الهاون قاعدة أميتاي وسرية للواء جفعاتي قرب موقع كوسوفيم العسكري.

وأعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أن “المقاومة ستواصل جهادها وقتالها لتحرير فلسطين مهما بلغت التضحيات”.

المصدر: وكالات + مواقع فلسطينية + صحافة إسرائيلية

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى