أحزابأهم الأحداثوطنية

مسيرة شعبية بالعاصمة… ووقفات احتجاجية ضدّ الجرائم الإسرائيلية في غزة.. 

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي محسنية

انتظم اليوم السبت 15 ماي 2021، بالعاصمة، مسيرة شعبية نصرة للقضية الفلسطينية، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم، الذي تتعرض له الأراضي الفلسطينية منذ أيام.

وتأتي هذه المسيرات والوقفات، التي نظمتها عدّة مكونات من الأحزاب والمجتمع المدني والقوى الوطنية، رغم تواصل الحجر الصحي الشامل الذي كان قد أعلن عنه رئيس الحكومة هشام المشيشي، وانطلق يوم 9 ماي وينتهي يوم غد الأحد، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات الهادفة لمواجهة الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا..

وكان التيار الشعبي قد دعا يوم أمس الرأي العام التونسي والقوى الوطنية، للمشاركة بكثافة في مسيرة اليوم بالعاصمة، وتعميم التحركات على كامل تراب الجمهورية، والعمل على استمرارها، كما دعا إلى تنظيم وقفات شعبية احتجاجية أمام سفارات الدول الداعمة للعدو الصهيوني..


من جهتها دعت الرابطة التونسية لحقوق الإنسان، والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات واتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل، والاتحاد العام لطلبة تونس، إضافة إلى 7 أحزاب، وهي حزب العمال وحركة الشعب وحزب “الوطد” الاشتراكي، وحركة البعث والحزب الاشتراكي، والتيار الشعبي، و”حركة تونس إلى الأمام”، إلى وقفة احتجاجية بجهة سوسة، دعما لانتفاضة الشعب الفلسطيني المقاوم..

وبالتوازي مع المسيرة الشعبية بالعاصمة، تنتظم بعدد من الجهات، وقفات مساندة للشعب الفلسطيني، فقد دعا الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي إلى وقفة اليوم السبت أمام مقره، دعما للقضية الفلسطينية، كما ينظم الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت، بالشراكة مع المجتمع المدني، مسيرة تضامنية بشارع بورقيبة ببنزرت..

وكانت مدينة الرقاب، نظمت أمس، مسيرة شعبية بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل، نصرة للقضية الفلسطينية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى