أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

أصحاب الصيدليات الخاصّة يطالبون بتمكينهم من المشاركة في عملية التلقيح للمواطنين

تونس ــ الرأي الجديد (إستماع)

أكّد رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، أن توفر لقاح “كورونا” في الصيدليات، لم يعد مجرّد مقترح بل أصبح مطروحا بشدّة.

وأضاف نوفل عميرة، أن الهدف من ذلك، “لا علاقة له لا بالتجارة ولا بغيرها بل هو معاضدة الجهود المبذولة في هذا الإطار والتسريع في نسق الحملة الوطنية للتلقيح وإيجاد حلول لساكني المناطق التي لا تتوفر فيها مراكز التلاقيح”، باعتبار أن الصيدليات موجودة في كامل تراب الجمهورية.

وأوضح عميرة، في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم”، أن العملية ستكون اختيارية وأنه سيتمّ تقديم اللقاحات وفقا للأولويات التي تحدّدها منظومة “إيفاكس”، مع  ضمان مجانية التلاقيح، مؤكدا أن هناك عزيمة من قبل أصحاب الصيدليات الذين عبّروا عن رغبتهم في الانخراط في هذه المبادرة مع التنصيص على ضرورة توفير الحماية القانونية لهم والقيام بدورات تدريبية للعاملين في الصيدليات الذين سيقومون بعمليات التلقيح.

وتحدّث عميرة، عن وجود إشكاليات لوجستية قد تعيق انخراط الصيدليات في هذا المجهود، حيث أن تخزين بعض اللقاحات على غرار “فايزر” و”سبوتنيك”، يتطلّب درجة تبريد عالية، مرجّحا إمكانية اللجوء إلى استخدام أنواع التلاقيح الأخرى التي تتطلب درجة تبريد أقل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى