أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

ألفة الحامدي: الشعب التونسي يمكنه بلوغ الحلم الأمريكي دون الحاجة لـ “الهجرة”

تونس ــ الرأي الجديد 

إعتبرت المديرة السابقة لشركة الخطوط التونسية، ألفة الحامدي، أن التونسيين بإمكانهم بلوغ الحلم الأمريكي في تونس دون الحاجة إلى الهجرة.

ويأتي ذلك، خلال لقاء جمعها مع عضو الكونغرس الأمريكي، مايكل ماكول، للحديث حول الشأن التونسي.

وقالت الحامدي، في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، ”لقد وجدت لدى عضو الكونغرس استعدادا للدفع نحو تقديم المساعدة للشعب التونسي خاصّة وأنه قيادي بارز في لجنة العلاقات الخارجية داخل مجلس النواب الأمريكي”.

وأضافت: ”بالرغم من أنه يُعتبر من أكبر داعمي التحول الديمقراطي في بلادنا، لم يُخف ماكول قلقه لما آلت إليه الأوضاع الحالية في تونس”، مشيرة إلى أنها أكدت لـ ”مايكل ماكول”، أن تونس تحتاج اليوم إلى إصلاحات فعلية لتحرير الاقتصاد الذي أصبح اقتصادا يستثني الجزء الأكبر من الشعب التونسي، ويتحكّم فيه أقلية ليست معنيّة بالإصلاح وتعطل الاستثمار الخارجي وهو ما أدّى إلى تقلّص متواصل للطبقة الوسطى في تونس”، وفق قولها.

وتابعت: “أكدتُ للسيد ماكول الذي شاطرني الرأي خلال تبادلي الحديث معه أنه بامكان الشعب التونسي بلوغ الحلم الأمريكي داخل تونس نفسها دون الحاجة للهجرة إذا ما توفرت الإرادة السياسية و الحاملة لمشروع وطني يضمن تحرير الاقتصاد وتمكين الفرد لتصبح تونس أرض فرص متاحة لجميع التونسيين وملهمة لشعوب المنطقة على غرار الولايات المتحدة الأمريكية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام