أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رئيس الحكومة خلال زيارة إلى وزارة الصحة: الدولة ستسخر كل الإمكانيات لتوفير الأكسيجين لمواطنيها

تونس ــ الرأي الجديد

أكد رئيس الحكومة، هشام مشيشي اليوم، على ضرورة التفكير في كل السيناريوهات والاستعداد الجيد لتلافي النقص في الأوكسيجين، والبحث عن السبل المثلى لتوفير هذه المادة، ملاحظا أنه “من غير المقبول أن يتم تسجيل أي نقص في أي مادة من المواد، ونحن في حالة حرب ضد هذا الوباء”.

وشدّد هشام مشيشي خلال زيارة إلى وزارة الصحة حيث أشرف بمركز العمليات الصحية الإستراتيجية على اجتماع بوزير الصحة والإطارات العليا بالوزارة، على “أن كل إمكانيات الدولة موضوعة على ذمة وزارة الصحة، حتى تستورد الأوكسيجين، وتوفر كل الظروف الملائمة للعناية بالمواطن”، مؤكدا أنه “سيتابع يوميا مسألة التزود بالاوكسيجين”، مطالبا الجميع بالبحث عن حلول فورية لتوريد هذه المادة من بلدان قريبة من تونس باعتبار صعوبات النقل والتخزين.

وتوجه رئيس الحكومة، بالشكر للسلطات الجزائرية، لوقوفها إلى جانب تونس في هذه الأزمة الصحية، وذلك عبر توفيرها كميات هامة من الأوكسيجين.

وكان المشيشي، بحث في اجتماعه مع وزير الصحة والإطارات الطبية، الحلول العملية لتجاوز نقص الاوكسيجين في المستشفيات العمومية.

واستمع رئيس الحكومة إلى عرض حول مدى توفر الاوكسيجين في المستشفيات العمومية، والوضع الوبائي في ظل انتشار فيروس كورونا، وتوفر أسرة الإنعاش في المستشفيات.

ودعا إلى ضرورة مضاعفة الجهود، من أجل توفير كل الوسائل للقضاء على هذا الفيروس، مؤكدا بأن الحكومة ستوفر كل الإمكانيات المادية والبشرية لإيقاف انتشار جائحة كورونا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى