أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

شبهة تورط تونسي في قتل شرطية فرنسية.. النيابة العمومية تتعهد بالبحث في القضية

تونس ــ الرأي الجديد

تعهدت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أمس، بالبحث في قضية شبهة تورط شاب تونسي في قتل شرطية فرنسية، طعنا بسكين بإحدى ضواحي باريس.

وكان الأمن الفرنسي، قتل التونسي المذكور رميا بالرصاص، مباشرة بعد قتله الشرطية الفرنسية .

وأدانت وزارة الخارجية في بلاغ أمس بشدة، الجريمة الإرهابية الجبانة التي استهدفت شرطية فرنسية بمقر عملها بمدينة رامبوييه الفرنسية.

وتقدمت تونس بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيدة، وللحكومة وللشعب الفرنسي الصديق، مجددةً رفضها وإدانتها التامة لكافة أشكال الإرهاب والتطرف بكل أشكاله ومسمياته.

وأكدت تونس أن مثل هذه الأعمال المعزولة والشاذة، لا يمكن تبريرها، ولا تمت بصلة للدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة، علاوة على تزامنها مع شهر رمضان المعظم، شهر البر والرحمة والتسامح.

وأعرب رئيس الحكومة، هشام مشيشي بدوره، عن تضامن تونس الكامل مع الحكومة والشعب الفرنسي الصديق، مؤكدا “أنّ الإرهاب أيّا كانت خلفياته، لن يستطيع أن يمسّ من إرادة الشعوب الحرّة في العيش المشترك والتسامح والتضامن فيما بينها”، مؤكّدا أن تونس التي دفع بعض أبناءها دمهم لدحر هذه الآفة، ستكون دائما إلى جانب أصدقائها وكل أحرار العالم ضدّ هذا العدو.

وشدد رئيس الحكومة على أهميّة تضافر كلّ الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والتوقّي من تداعياتهم الخطيرة على أمن واستقرار الدول والشعوب والتمسك بقيم التسامح والاعتدال والحوار، كقيم مشتركة للإنسانية جمعاء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى