أهم الأحداثاجتماعيتعليمنقابيات

تخص الباكالوريا والعودة المدرسية: نقابة الثانوي تتفق مع وزارة التربية على هذه القرارات الهامة

تونس ــ الرأي الجديد

 كشف الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، عن قرار إلغاء الامتحانات التطبيقية للباكالوريا، باستثناء مادة الإعلامية في شعبة الإعلامية..
وأشار اليعقوبي في تصريح لــ “وات”، في أعقاب جلسة خاصة بتراتيب العودة بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية، ضمت النقابة ووزير التربية، إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ إذا ما تم استئناف العودة المدرسية بالمرحلة الإعدادية والثانوية يوم 3 ماي المقبل.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن اليعقوبي تأكيده، أنه سيتم احتساب المعدل السنوي لمادة الإعلامية في المعدل النهائي لامتحان الباكالوريا، بدل احتساب معدل الأشغال التطبيقية بالنسبة للشعب الأخرى .

وذكر الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، أنه تم الاتفاق كذلك، على تأخير “الباكالوريا البيضاء” بأسبوع، بغاية استكمال البرامج، والمحافظة على مواعيد إجراء الامتحانات الوطنية للباكالوريا والتاسعة، في صورة العودة إلى مقاعد الدراسة يوم 3 ماي المقبل.

وبخصوص بقية المستويات الدراسية، أكد اليعقوبي أنه سيتم نشر رزنامة الامتحانات، بعد اجتماع قال إنه سيضم ممثلين عن نقابات التربية والوزارة يوم الاثنين 26 افريل الجاري، مشيرا إلى انه سيتم التطرق خلال الاجتماع، إلى التراتيب الصحية الخاصة بفيروس “كورونا”، مشددا على أن نقابات التربية متمسكة بتوفير الحد الأدنى من التلاقيح، كضمانة أساسية لصحة الإطار التربوي والتلاميذ على حد السواء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى