أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

إستقالة 15 مستشارا من المجلس البلدي بالسبيخة … الأسباب والتفاصيل !

تونس ــ الرأي الجديد (وات)

تقدّم 15 عضوا من المجلس البلدي بالسبيخة، من ولاية القيروان، باستقالة جماعية إلى والي الجهة، وذلك إثر “تعطل مصالح المواطنين وانفراد مجموعة صغيرة بالقرارات متجاهلة بقية الأعضاء”، وفق ما تضمّنه نصّ الاستقالة.

وإتّهم أعضاء المجلس البلدي المستقيلون، رئيس البلدية “بعدم تطبيق مقتضيات مجلة الجماعات المحلية الخاص بتوزيع اللجان القارة وغير القارة حسب التمثيلية النسبية، ممّا أدّى إلى بطلان جلّ القرارات الصادرة عن هذه اللجان”، وفق ما أكده العضو المستقيل، عثمان حامدي، في تصريح لـ (وات).

ويتّهم أعضاء المجلس المستقيلون، رئيس المجلس البلدي بـ “الانفراد بالرأي وبخدمة أجندة حزب معيّن، وعدم اتخاذ قرارات ضد تزايد البناءات الفوضوية والانتصاب الفوضوي بالجهة”، حسب ما أكده الحامدي.

وأشار العضو المستقيل، إلى أن هذه الاستقالة “هي الثالثة التي تقدم بها أعضاء من المجلس البلدي بعد أن تقدم 13 عضوا باستقالة جماعية في شهر ماي 2020، ثم باستقالة ثانية في جانفي 2021 تم في ما بعد التراجع عنهما”.

وتنصّ الفقرة الثانية من الفصل 205 من قانون الجماعات المحلية، على حلّ المجلس البلدي آليا في حال الاستقالة المتزامنة لأغلبية أعضائه بما يقتضي إجراء انتخابات جزئية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام