1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

تلاعب بنتيجة شبيبة القيروان واتحاد بن قردان… والجامعة تتخذ قرارات عاجلة.. هذه تفاصيلها 

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

دعت الجامعة التونسية لكرة القدم، النيابة العمومية “للتعهد بموضوع شبهة تلاعب في نتيجة مباراة الشبيبة الرياضية القيروانية والاتحاد الرياضي ببنقردان، من كل جوانبه”.
وقال بلاغ للجامعة، نشر على موقعها على الانترنت، أنّ مكتب الجامعة اجتمع ــ افتراضيا وبصفة عاجلة ــ أمس، للتداول بخصوص خبر التلاعب في نتيجة هذه المباراة، لحساب الدوري التونسي لكرة القدم.

وكانت مواقع إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى شركات الرهان الرياضي (promocote)، و(tounesbet)، تناقلت أمس، خبر شبهة تلاعب بنتيجة هذه المباراة، التي دارت أمس بالقيروان، دون أن تذكر تفاصيل بهذا الشأن، عدا بعض الاتهامات لعدد من المسؤولين الرياضيين، وقع اتهامهم بالارتشاء..

وأعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها، جملة من القرارات أهمها:

** دعوة المواقع أو الشركات المذكورة أعلاه للتعاون مع الجامعة ومع الهياكل المختصة لمدنا بالمعطيات التي بحوزتها، مع التثبت من إمكانية مشاركة مباشرة أو غير مباشرة من لاعبي أو مسؤولي إحدى الفريقين.

** إحالة هذا الملف للجنة الأخلاقيات بالجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ ما يتعين بناءا على الفصول ذات العلاقة و الواردة في مجلة أخلاقيات الــ “فيفا”.

** مراسلة مؤسسات الدولة المعنية للتثبت من الشركات المخول لها قانونا لتعاطي مثل هذه النشاطات دون غيرها مع المطالبة بالتدخل السريع لهيكلة هذا القطاع ومراقبته..

** أمام الارتفاع السريع لعدد المواقع والشركات التي أصبحت مختصة في الرهان الرياضي دون أن يكون للجامعة أي علاقة أو مرجعية قانونية واضحة فقد تقرر أيضا مراسلة الإتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الموضوع لمؤازرة مجهودات الجامعة لمقاومة هذه الظاهرة بواقعها وإشاعاتها.

** تؤكد الجامعة اتخاذها لكل الإجراءات الردعية الضرورية طبقا للقوانين الرياضية لكل لاعب أو مسؤول أي كان حجمه أو مسؤوليته ثبت انخراطه بشكل مباشر أو غير مباشرة في رهان يتعلق بمباراة رياضية سواء كان ذلك عبر مواقع أو شركات تونسية أو أجنبية..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام