أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“النهضة” تجدّد دعمها للمشيشي … وتثمّن توقيع الإتفاق المشترك مع اتحاد الشغل … وتدين “حملات التشويه” !

تونس ــ الرأي الجديد

عبّرت “حركة النهضة” عن إدانتها، لما وصفتها بـ “حملات مغرضة ضدّ الحركة ورئيسها ومحاولات تشويههما بإدعاءات باطلة”، مذكّرة بتمسّكها بحقها في التتبّع القانوني ضدّ كل من يفتري ويحرّض عليها وعلى قياداتها.

وجدّدت “النهضة”، دعمها للحكومة ورئيسها هشام المشيشي، وطالبتهم بمزيد بذل الجهد للقيام بالإصلاحات المستعجلة في بعض المجالات الاقتصادية والمالية، مثمّنة التوقيع على الاتفاق المشترك بين الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل حول الانطلاق في الإصلاحات المستوجبة من خلال إقرار بعث خمس لجان تفكير مشتركة بهدف صياغة إطار عملي لهذه الإصلاحات التي يجب أن تساهم في بلورتها وتنخرط في تيسير تنفيذها مختلف المنظمات الاجتماعية والأطراف السياسية الممثلة في البرلمان في ضوء تصوّر عملي، حسب بيان صادر عنها.

ودعت الحركة، الحزام السياسي الحكومي للتعاون والتضامن من أجل توفير الدعم للإصلاحات الحكومية وتحقيق الاستقرار السياسي في مؤسسات الدولة، بما يضمن حسن سيرها، واهتمامها بإلتزاماتها وتعهداتها تجاه شعبها وشركاءها.

وجددت “حركة النهضة” أيضا، ترحيبها بمبادرة الحوار الوطني، التي دعا إليها الإتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة ضرورة استكمال البناء الديمقراطي، بعدم تفويت فرصة التصويت لصالح المرشّحين لعضوية المحكمة الدستورية خلال جلسة 8 من أفريل القادم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى