أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“الصورة الحدث”: هكذا قدّم وزير الداخلية السابق “الإعتذار” من العقيد لطفي القلمامي !!!

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية 

قبل إقالته بسويعات قليلة، قام وزير الداخلية السابق، توفيق شرف الدين، بإستدعاء العقيد لطفي القلمامي، إلى مقرّ مكتبه بوزارة الداخلية.

ويأتي هذا اللقاء، تكريما للخدمات التي بذلها العقيد لطفي القلمامي خدمة للوطن عندما كان على رأس وزارة الداخلية، وردّا لإعتباره في خطوة ثانية، ولرفع “المظلمة التي طالته منذ فترة طويلة”.

“صورة” تقشعر لها الأبدان، ظهر فيها توفيق شرف الدين، وهو يقدّم الإعتذار للعقيد لطفي القلمامي، وضمّت الصورة العديد من الرسائل الإيجابية، التي نتمنّى أن تصبح من تقاليدنا التي نعتمد عليها في العالم العربي…

وبعد إقالة وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، قامت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، بـ “حجب صور الإعتذار والتكريم”، الذي وقع آنذاك.

الجدير بالذكر، أن توفيق شرف الدين، أكد في وقت سابق، أنه سيشرع في “حسم الأمر”، من خلال تنفيذ الأحكام الإدارية، لصالح من صدر في حقّه “حكم بات”، وعلى رأسهم العقيد لطفي القلمامي، الذي عرف بـ “الكفاءة والمهنية ونظافة اليد على رأس عمله صلب وزارة الداخلية”.

ورغم مرور عدّة سنوات على الحكم القضائي، الذي ينصّ على إعادة الاعتبار للعميد، لطفي القلمامي، بعد القرار الظالم الذي تعرض له، أثناء إشراف القاضي، فرحات الراجحي على وزارة الداخلية، من خلال ما سمي بــ “قائمة الأربعين”، الذين أطردوا من وزارة الداخلية أنذاك، ما يزال “العقيد النظيف، وصاحب الكفاءة”، ينتظر “رفع مرحلة الظلم التي تعرض لها”…

فهل يتدخّل رئيس الجمهورية قيس سعيّد ويرفع “الظلم عن العقيد المحترم صاحب المهنية واليد النظيفة” ؟

وهل سنشاهد صورة جديدة من هذا النوع في قصر قرطاج وبخطوة من قيس سعيّد تكريما للقلمامي ؟؟؟ 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى