أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

البحيري: تجربة الانتقال الديمقراطي أثبتت أنّ الحوار هو الحلّ… ولا حلّ لمشاكل البلاد إلاّ بالحوار

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد النائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الأحد 21 مارس 2021 أنّ الحركة على قناعة، بأنه لن يتمّ حلّ مشاكل البلاد مهما تفاقمت وبلغت درجة عمقها إلا بالحوار، مضيفا “خاصّة أن التجربة أثبتت نجاح ذلك”.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن البحيري قوله “من الطبيعي وجود خلافات بين أفراد الشعب الواحد، لاختلاف وجهات النظر، لكن لن يتمّ حلها إلا بالحوار، رغم بعض الظواهر المأساوية والشاذة، على غرار رئيسة الحزب الدستوري، عبير موسي”.

وأضاف “موسي ظاهرة شاذّة، لكن الوضع لن يستمرّ لوجود وعي جماعي بين النواب والكتل البرلمانية، حتى المحسوبة على الدستوريين، بأنّها باتت تمثّل خطرا محدقا، وتهديدا جدّيا لسلامة الأشخاص الجسديّة، ولا بدّ من وضع حد لذلك”، معربا عن ثقته في “أن الدساترة أنفسهم، سيقتنعون بأن موسي تمثل تهديدا للإرث الدستوري والبورقيبي وللدولة الوطنية”.

وتابع “مجلس نواب الشعب وضع لنفسه إلى جانب دوره الرقابي، الكثير من الأولويات،  أهمها تركيز المحكمة الدستورية، وبعض الهيئات الدستورية الأخرى، إضافة إلى قوانين ذات صبغة اجتماعية واقتصادية، كقانون تشغيل المعطلين عن العمل، وقانون الاقتصاد التضامني وغيرها، تهدف جلّها إلى دفع البلاد في اتجاه تجاوز الخلافات والصراعات السياسية الشخصية والأيديولوجية، والانكباب على حل مشاكل الشعب”.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام