أحداثأهم الأحداثاجتماعيدوليمجتمع

زواج المثليين: الفاتيكان يحدد موقفه النهائي

تونس ــ الرأي الجديد

أوصى الكُرسي الرسولي (رأس الكنيسة الكاثوليكية) اليوم الاثنين، 15 مارس 2021، بـ”عدم منح البركة للعلاقات بين مثليي الجنس”، بما في ذلك “تلك المستقرة منها”.

وفي وثيقة للمكتب المقدس السابق، والتي حظيت بموافقة البابا فرنسيس، “تكرر الكنيسة رفضها لمباركة الزواج بين المثليين، حتى لو كان الأمر يتعلق بعلاقات مستقرة”، مبينة أن “الزواج هو اتحاد لا ينفصم بين الرجل والمرأة فقط”.

وأوضح المجمع الفاتيكاني لعقيدة الإيمان، في تقديم إجابة حول “أمر مشكوك فيه”، أن “الوثيقة السالفة الذكر تحمل توقيع البابا، وبالتالي، لا يجوز للكهنة أن يباركوا الأزواج المثليين الذين يطلبون اعترافاً دينياً بزواجهم”.

وذكر المجمع، أنه “تمت إحاطة البابا، الذي أعطى موافقته على نشر الرد والمذكرة التفسيرية المصاحبة له، والموقعة من قبل الحاكم، الكاردينال لويس لاداريا، وسكرتير المجمع المونسنيور جاكومو موراندي”.

وخلص المجمع إلى القول، إنه “مع ذلك، فإننا نقول بوضوح: لا لاتحاد المثليين”، لكن “لا نستبعد أن تُمنح البركات للأفراد ذوي الميول الجنسية المثلية، الذين يظهرون إرادة العيش بأمانة للمخطط الإلهي”.

وأضاف أن “كنيسة الرب لن تتوقف عن مباركة أبنائها، لكن لا يمكنها أن تبارك الإثم، بل بإمكانها أن تبارك الآثم باعتباره جزءا من كونها”.

المصدر: وكالة الأنباء الايطالية

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى