أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تسريبات تتهم “سعيّد” بالتحكم بالقضاء.. وتورط هؤلاء في سجن القروي.. والتخطيط لاغتيال عبير موسي

تونس ــ الرأي الجديد / زياد فطحلي

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتونس تسريبات صوتية لرئيس الكتلة الديمقراطية، محمد عمار، تضمن اتهاما خطيرا لرئيس الجمهورية قيس سعيد، من خلال تحكمه وسيطرته على القضاء عبر زوجته التي تنتمي لسلك القضاء.

وتحدث عمار في التسريب الصوتي عن تفكيك (تفتيت) القضاء، وابتزاز يمارس على كتلة “قلب تونس” من أجل التصويت على سحب الثقة من راشد الغنوشي، مقابل خروج القروي من السجن، موضحا أن قاضي التحقيق الذي أصدر بطاقة إيداع بالسجن، في حق نبيل القروي، على علاقة بمستشارة الرئيس نادية عكاشة.

وكشف النائب المستقل بالبرلمان، راشد الخياري، امتلاكه “معلومات صادمة”، تتحدث عن التآمر على الدولة، في مقدمتها، اشتغال جهات تسعى لتخلص من راشد الغنوشي عن طريق عبير موسي، ليتم فيما بعد التخلص منها، واتهام النهضة بذلك.

وجاء في التسريب الصوتي، أن الأمين العام السابق لحزب “التيار الديمقراطي”، محمد عبو، خلال تقلده حقيبة وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، وقبل انتهاء مهامه، قام بتفتيت القضاء أي تفكيكه.

معضلة حزب “قلب تونس”
تسريب ثان اعتبر على درجة عالية من الخطورة، تضمن حديث النائب محمد عمار عن  ابتزاز لرئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي، وتحضير ملفات قضائية أخرى ضده، من بينها ملف ” اللوبينغ “، وأن الحزب انتهى ولن يستمر أكثر من شهرين”.

ووفق نفس التسريب فإن “محمد عمار اقترح على (قلب تونس)، الإمضاء على سحب الثقة من راشد الغنوشي، مقابل ترأس سميرة الشواشي (من قلب تونس، وهي النائب الأول للغنوشي)، رئاسة المجلس، وخروج نبيل القروي من السجن، ولكن بصفة مؤقتة”.

وعن دخول نبيل القروي السجن، أكد محمد عمار بحسب كلامه في التسريب، “أن القضاة ومن أصدر بطاقة الإيداع في حق القروي، على علاقة بمستشارة الرئيس نادية عكاشة”.

وبالتزامن مع صدور التسريبات، حضر النائب راشد الخياري مساء اليوم في لقاء مباشر على قناة “نسمة”، قال إنه يمتلك تسريبات تؤكد أن رئيس الجمهورية لا يرفض “قلب تونس” مثلما يروجه، ولكنه يطلب أولا من الحزب، الانضمام إلى الأحزاب الموقعة على لائحة سحب الثقة من راشد الغنوشي، وإزالته من البرلمان، ومن ثم الاعتراف بالحزب والحوار معه.

كما تحدث الخياري عن استخدام رئيس الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، لضرب حركة النهضة وراشد الغنوشي شخصيا، ثم إزالتها من المشهد، محذرا من سيناريو اغتيالها واتهام الحركة بذلك.

المطالبة بفتح تحقيق
وبنشر التسريبات طالب النائب ورئيس المكتب السياسي لحزب “قلب تونس”، عياض اللومي، بفتح تحقيق في التسريب الصوتي لمحمد عمار”.

وأكد اللومي في فيديو نشره على صفحته الرسمية “ضرورة الاستماع في التحقيق القضائي لرئيس الجمهورية وزوجته وكل من تم ذكره في التسريب”.

وفي تعليق منه على ما ورد في التسريب الصوتي اعتبر اللومي أن “دولة القانون انتهت القضاء العادل والمستقل وهم كبير في تونس”.

فيما أعلن النائب راشد الخياري، أنه سيتوجه إلى القضاء غدا، لتقديم شكاية ضد رئيس الجمهورية ومستشارته والنائب محمد عمار، بالإضافة إلى محمد عبو، وزوجة الرئيس، قيس سعيّد.

وطالب الخياري والمشرفون على صفحة ” الغرف المظلمة ” (تنزل التسريبات) من رئيس الحكومة توفير الحماية الأمنية العاجلة لهم نظرا للتهديدات التي وصلتهم على حد قولهم .

وطالب الخياري والمشرفون على صفحة “الغرف المظلمة”، من رئيس الحكومة توفير الحماية الأمنية العاجلة لهم، نظرا للتهديدات التي وصلتهم على حد قولهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى