أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في بيان شديد اللهجة: وزارة الخارجية ترد على هشام المدب..

تونس ــ الرأي الجديد

عبّرت وزارة الخارجية التونسية عن استغرابها من التصريحات التي وصفتها “بغير المسؤولة”، للناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية التونسية، هشام المدب، والتي تمس من عراقة العلاقات التونسية الليبية.

وقالت الخارجية التونسية في بلاغ لها، إنه “تبعا لما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات غير مسؤولة حول العلاقات التونسية الليبية صادرة عن من لا صفة له ولا يمثل إلا نفسه، ولا يلزم الدولة التونسية في شيء”، تُعرب وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج “عن استغرابها الشديد من تكرر المحاولات اليائسة للتشويش على الروابط الأخوية الصادقة التي تجمع الشعبين التونسي والليبي.”

وأضافت أنها تستنكر “هذه التصريحات وترفضها بشدة، وتدعو إلى الكف عنها لأنها لن تفلح بأي حال من الأحوال، في بلوغ مآربها المعلومة”.

وتجدد الوزارة التذكير، بأن لدى تونس قناعة راسخة، بأن ما يجمعها بالشقيقة ليبيا من تاريخ مشترك، وأواصر حضارية واجتماعية وثقافية متينة، وايمان قوي بوحدة المصير، وبقيم التضامن والتكامل والتآزر، هي مكتسبات صلبة ومبادئ ثابتة، أسمى بكثير من كل اعتبارات أخرى.

وكان هشام المدب، انتقد الوضع التونسي الراهن مع ليبيا، في ظل التوافقات الليبية المصرية، في الملف الاقتصادي، الذي ظلت تونس غير مستفيدة منه إلى حدّ الآن.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى