أهم الأحداثٱقتصاد وطنياجتماعياقتصادياتنقابيات

دعا لرفع كل الاعتصامات والاضرابات… “اتحاد الشغل” يُحذر من خوصصة شركة فسفاط قفصة

تونس ــ الرأي الجديد / فاطمة الحيلي

اتهم الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة الحكومة بـ “مواصلة انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام وعدم الجدية وتحمّل المسؤولية في إيجاد مخرج لازمة شركة فسفاط قفصة”، معتبرا أنّ ذلك يوحي بـ “رغبتها في مزيد تدهور الأوضاع بالشركة، تمهيدا للتفريط فيها، وخوصصتها كليا آو جزئيا”.

وكشف اتحاد الشغل، عن “مساعي الحكومة في الآونة الأخيرة، للتفويت في المخزون الاستراتيجي (الستريل)”، وإسناد مشروع تثمين النفايات الصلبة للفسفاط لبعض الخواص، تحت تعلات وصفها بــ “الواهية”، وفي تحد صارخ لدور شركات البيئة وعمالها، باعتبارهم المعنيين الوحيدين بتنفيذ هذا المشروع”.

وجدّد الاتحاد في بيان صدر أمس، “تحذيره من خطورة الأوضاع بشركة فسفاط قفصة”، معتبرا “أن تعطيل الإنتاج بالشركة، يضر بالجميع، وأولهم أبناء الجهة المطالبين بالتشغيل، والمعتصمين بمواقع الإنتاج، لأن الشركة ستبقى عاجزة عن القيام بدورها التنموي والتشغيلي، ما دام الإنتاج معطلا”.

ودعا الاتحاد الجميع، إلى “تغليب المصلحة العليا للشركة، برفع كل مظاهر الاعتصامات والاحتجاجات المعطلة للإنتاج من ناحية، وبتدخل الحكومة الفوري عبر مجلس وزاري خاص بالشركة، لرسم استراتيجية واضحة للخروج بالشركة من أزمتها، وضمان ديمومتها، وتمكين العمال من حقهم المشروع في الشغل”.

وحذّر الحكومة مجددا “من مغبة الإصرار على التفويت في أي من نشاطات الشركة”، مؤكدا “تجند هياكله وقواعده، للتصدي لأية محاولة لخوصصتها”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام