أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أمران رئاسيان لترقية 5 عسكريين

تونس ــ الرأي الجديد 

صدر بالرائد الرسمي الأخير (عدد22 ) أمر رئاسي، تم بمقتضاه ترقية عسكريين، بعد الوفاة ابتداء من 1 جانفي 2021، وهم سامي وناسي، السيد عماري، إسماعيل الخريجي، منعم الدلاعي الذين استشهدوا في 3 فيفري الفارط، إلى جانب ترقية العسكري مراد الفداوي الذي استشهد في عملية إرهابية سابقة.

وبمقتضى هذا الآمر تمت ترقية الملازم الأول سامي وناسي إلى رتبة نقيب، والوكيل الأول السيد عماري الى رتبة ملازم، والعريف الأول إسماعيل خريجي إلى رتبة وكيل أول سلم 3، والرقيب أول منعم الدلاعي إلى رتبة عريف أول سلم 2.

وتم بمقتضى أمر رئاسي، إسناد الصنف الرابع من وسام الجمهورية للعسكريين الأربعة المذكورين، الذين استشهدوا يوم 3 فيفري، إثر انفجار لغم تقليدي الصنع، أثناء تنفيذ مرور دورية عسكرية كانت في عملية تمشيط بالمرتفعات الغربية بسيدي بوزيد، لملاحقة عناصر إرهابية”.

وقد تم إسناد وسام الجمهورية بعد الوفاة، في الصنف الثالث للشهيد مراد الفداوي إلى جانب ترقيته من رتبة وكيل إلى رتبة وكيل أعلى.

وقد توفي مراد الفداوي في 3 فيفري 2021، متأثرا بجراحه على إثر العملية الإرهابية التي جدت في 14 جانفي 2021، بمرتفعات ولاية الكاف، إثر انفجار لغم تقليدي الصنع.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام