أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

إيقاف شبكة هرّبت من الخارج 133 صفيحة “زطلة” و500 غ من الكوكايين

تونس ــ الرأي الجديد

أكّدت النقابة الأساسية لفوج تدخل الحرس الوطني بسوسة اليوم، أنّ وحدات الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة، تمكنت يوم 3 مارس من ضبط امرأتين قالت إنه كان بحوزتهما 103 صفائح من مخدّر القنب الهندي، تزن حوالي 10 كلغ وكيسين من الكوكايين يزنان حوالي 500 غرام.

وأضافت النقابة في بلاغ صادر عنها اليوم، أنّ المرأتين تبلغان من العمر 26 و27 سنة،  وأنها قاطنتين بتونس العاصمة، مشيرة إلى أنّه تمّ ضبطهما على متن سيّارة، وبحوزتهما كميات المخدرات المذكورة.

وأكّدت أنّه بالتحرّي معهما، اعترفتا بتسلّم المخدّرات من شخص، قالتا إنه يبلغ من العمر 37 سنة، وإنه قاطن بجهة رادس، وإنه يعمل ميكانيكي بإحدى البواخر..
وأشارت النقابة، إلى أنّه تمّ بعد التحول إلى منزله، وتفتيشه بعد استشارة النيابة العموميّة، العثور على 30 صفيحة من مخدّر القنب الهندي، تزن حوالي 3 كيلوغرامات ومبلغا ماليّا قدره 19 ألف دينارا، والى أنّه تمّ ضبط شخصين آخرين يبلغان من العمر 34 و 42 سنة قاطنين معه بنفس المنزل.

وأضافت النقابة أنّه بالتحرّي مع الموقوف اعترف بتهريب كمية المخدّرات المحجوزة،  بمشاركة زميل له في العمل، يبلغ من العمر 33 سنة، وقاطن بولاية قفصة، وأنّه تمّ ضبط الأخير وسط العاصمة، بعد أن تسلما المخدرات من أحد معارفهما، يبلغ من العمر 35 سنة ويتواجد حاليّا بإحدى الدّول الأوروبية.

وأوضحت أنّ أحد شركاء الشبكة البالغ من العمر 62 سنة، والقاطن بولاية بنزرت، أخرج المخدرات من الميناء، على متن شاحنة تابعة لإحدى الشركات المختصّة في إصلاح محرّكات السّفن التي يعمل بها، لافتة إلى أنّه بضبطه تمّ العثور لديه على مبلغ مالي قدره 5520 دينارا، قالت إنه تلقاه مقابل إخراج كمية المخدّرات من الميناء.

وأكّدت النقابة، أنّه بمراجعة النيابة العموميّة ببن عروس، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا على ذمة الأبحاث المتواصلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام