أحداثأهم الأحداثدولي

في أول خطاب له بعد مغادرته الرئاسة… ترامب لمناصريه: “رحلتي لم تنته بعد”

فلوريدا ــ الرأي الجديد

أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن رحلته “لم تنته بعد”.
يأتي ذلك في أول كلمة علنية له، منذ خروجه من البيت الأبيض..

واعتلى ترامب، المنصة الخاصة بـ “مؤتمر العمل السياسي المحافظ”، في أورلاندو، بولاية فلوريدا، أين أعلن أمس، أنه لا يخطط لتشكيل حزب جديد يكون منافسا للحزب الجمهوري، لكنه شدد على أنه قد يقرر “الفوز عليهم في الانتخابات الثالثة”.

وهاجم ترامب الرئيس جو بايدن، قائلا: إن “حملته كانت مليئة بالأكاذيب، ونتائجه كارثية في الشهر الأول من حكمه”.

وأضاف لأنصاره من الحزب الجمهوري: “سنكون موحدين وأقوياء أكثر من ذي قبل، وسنحارب التطرف والشيوعية”.

وتابع: “علينا ألا نسمح بتدفق مشاكل الآخرين إلى بلدنا، وقد أوقفنا دخول المجرمين والأشرار.. المهاجرون غير الشرعيين يساهمون في نشر (الفيروس الصيني) في بلادنا”، لافتا إلى أنّ “الأغبياء جعلونا ندفع ٥٠٠ مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية، التي هي دمية بيد بيكين، مقابل ٣٩ مليون تدفعها الصين، الأكبر من حيث السكان”.

وأشار إلى أنه “يجب علينا الوقوف بثبات لتأمين الحدود، والحكومة الجديدة فشلت بالتعامل مع ملف الهجرة.. إدارة بايدن تمنع الأطفال من الحصول على التعليم وتغلق المدارس أمام المواطنين”.

ويعدّ المؤتمر أول ظهور شعبي للرئيس السابق، عقب مغادرته البيت الأبيض، حيث اصطدم ترامب بعدد من أعضاء الحزب الجمهوري الذين رفضوا مسعاه للإطاحة بالانتخابات الرئاسية، وأيدوا مساءلته في الكونغرس.

وبدا ترامب في المؤتمر، مصمما على استعادة السيطرة على الحزب الجمهوري، الذي بات ضعيفا، ويعاني انقسامات كبرى منذ الهجوم العنيف الذي شنه أنصار ترامب على مبنى الكونغرس في واشنطن، في السادس من جانفي الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام