أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بسبب اتحاد الشغل: نواب ينسحبون من جلسة رئاسة الحكومة

تونس ــ الرأي الجديد (برلمانيات)

انسحب صباح اليوم، كلّ من النواب، آمنة بن حميد وابتهاج هلال وسمير ديلو وفرحات الراجحي وأحمد موحى، من الجلسة المقرّرة للتباحث في ملفات التنمية، في جهة ببنزرت.

وقد قرّر النواب المذكورين، الإنسحاب من الجلسة، اليوم الإربعاء، احتجاجاً منهم على رفض أعضاء الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت، حضور النائب عن “إئتلاف الكرامة”، أحمد موحى.

وكانت النائبة آمنة بن حميد، نشرت تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، شرحت فيها ما حدث:

”تلقيت دعوة لحضور جلسة لرئاسة الحكومة حول الاضراب الجهوي المزمع تنفيذه في ولاية بنزرت يوم 09 مارس 2021. وقد وجهت الدعوة لنواب الجهة و ممثلي المجتمع المدني بالاضافة للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت. وبحضوري اليوم برئاسة الحكومة بالقصبة تمسك الطرف النقابي برفض  حضور النائب أحمد موحة للاجتماع بسبب انتمائه لإئتلاف الكرامة وقد قررنا النواب الحاضرون ابتهاج هلال، سمير ديلو ، آمنة بن حميد، فرحات الراجحي الانسحاب من الجلسة رفضا لاستثناء زميلهم من حضور الاجتماع وخاصة انه عضو بالمجلس الجهوي وان الجلسة تتعلق بالتنمية بالولاية ولا علاقة لها بالتجاذبات السياسية”.

واثر الاجتماع مع السيد الكاتب العام للحكومة، وبالتنسيق مع السيد والي الجهة تقرر عقد اجتماع برئاسة الحكومة صباح الغد الخميس 25 فيفري 2021  لتناول الوضع التنموي بالجهة والاعداد لزيارة الوفد الحكومي مع تعهد السيد الكاتب العام للحكومة بترتيب لقاء يجمع نواب الجهة بالسيد رئيس الحكومة في أقرب الآجال.”

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام