أهم الأحداثاجتماعينقابيات

قيس العرقوبي: هذه مطالبنا لرئاسة الحكومة… ومللنا التسويف

تونس ــ الرأي الجديد

وصف قيس العرقوبي، الكاتب العام للنقابة الأساسية للمكلفين بالإعلام والاتصال برئاسة الحكومة، مطالب أعوان رئاسة الحكومة، “بالأساسية والبسيطة”، مضيفا: “لقد تم رفع هذه المطالب منذ سنة 2014، غير أنّه لم تتم الاستجابة إليها”، حسب قوله..

وتابع العرقوبي، أنّه في مقابل الصمت على مطالب أعوان رئاسة الحكومة وموظفيها، تمّ تمتيع سائر إطارات وأعوان الوزارات وهياكل ومؤسسات الدولة، ذات الصبغة العمومية، بهذه الحقوق، المتعلقة أساسا “بالحق في العمل النقابي، ومساواة منحة الإشراف والتنسيق مع بقية المنح المسندة في المؤسسات السيادية الأخرى، وإقرار أنظمة أساسية لمختلف الأسلاك التي ينضوي صلبها مهنيو رئاسة الحكومة، وإيقاف نزيف الإلحاق والإدماج والعقود غير القانونية”.

وقال الكاتب العام للنقابة الأساسية للمكلفين بالإعلام والاتصال برئاسة الحكومة، في تصريح إعلامي في أعقاب الوقفة الاحتجاجية التي نظمها إطارات وأعوان رئاسة الحكومة اليوم، أنّ مطالب هؤلاء الأعوان، تتعلق بــ “حقوق شغلية” لا غبار عليها.

وكان إطارات وأعوان مؤسسة رئاسة الحكومة، نظموا أمس، وقفة احتجاجية، بمقر قصر الحكومة بالقصبة، نددوا خلالها، بما اعتبروه “تردي وضعياتهم المهنية والاجتماعية ومماطلة الطرف الإداري ومناوراته المتكررة للتفصي من التزاماته في ما يتعلق بالتفاوض أو بتفعيل الاتفاقات وغلق باب الحوار وتهميش الحق النقابي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى