أحزابأهم الأحداثوطنية

زهير المغزاوي: النظام السياسي يولد الأزمات.. ويخلق جمهوريات في البلاد..

تونس ــ الرأي الجديد

قال زهير المغزاوي، الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، أنّ مطالبة حركة الشعب باستقالة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، ليست مرتبطة بأزمة التحوير الوزاري الأخير،  وإنّما بسبب الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي العاصف، بما أنّ المؤشرات الحالية تبدو سلبية، منها نسبة المديونية التي بلغت 110% من الناتج الوطني الخام، إضافة إلى 75 % منها ديون خارجية، سيتم تسديدها بالعملة الصعبة..

وأضاف بأنّ “وسط هذه الأزمة الكبيرة، فإنّ حكومة المشيشي، بعدد وزرائها الحالي،  وبالقطيعة الحاصلة لها مع رئاسة الجمهورية، تبقى غير قادرة على أداء مهامها”.

وأشار المغزاوي، في تصريح إعلامي في أعقاب اجتماع حزبي بصفاقس، إلى أنّ “النظام السياسي برمته يولد الأزمات ويخلق جمهوريات في البلاد، يمكن الحديث فيها عن جمهورية قرطاج، وجمهورية القصبة، وجمهورية باردو، وجمهورية القضاء، وجمهورية الأمن، وجمهورية البنك المركزي”.

وبخصوص رؤيته للدعوة إلى التظاهر يوم السبت 27 فيفري المقبل من قبل حركة النهضة، قال زهير المعزاوي إنّ “الشارع حقّ كلّ من يريد التظاهر، لكنّه في الأصل هو للمعارضة”، مبيّنا أنّ مثل هذه الدعوات “لا تخيفهم، وهم جاهزون لذلك، ولو شارعا بشارع”، وفق تعيره.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام