أهم الأحداثاجتماعياقتصادياتمؤسسات وبنوكنقابيات

ر.م.ع “التونيسار” تواجه الطبوبي بشكل غير مسبوق: أنت الرجل غير المناسب للأمانة العامة للإتحاد

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

توجهت ألفة الحامدي، الرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية، بالنقد الشديد للأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، بدعوى أنه راسلها للمطالبة بتسبقة عن معلوم انخراط أعوان المؤسسة، واصفة إياه بــ “الرجل غير مناسب، في المكان المناسب”..

وكتبت الحامدي “بعد أيام من تولّي رئاسة مجلس إدارة الخطوط التونسية، تلقيت رسالة من السيد نور الدين الطبوبي، يطالب فيها بتسبقة عن معلوم انخراط أعوان المؤسسة وتكلفة هذه التسبقة، تُقدّر بمليارات.

وقد استند الطبوبي في ذلك، على منشور السيد رئيس الحكومة رقم واحد لسنة 2021.

أولا، قمت بالبحث عن هذا المنشور، ولم أجده في الموقع الرسمي لرئاسة الحكومة.
ثانيا، ونظرا للوضعية الصعبة للخطوط التونسية، فقد رفضت إسناد هذه التسبقة وعوّلت في ذلك على تفهم السيد نور الدين للوضعية الصعبة للشركة”.

وأضافت الرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية، في تدوينتها قائلة: “كيف يدّعي السيد الطبوبي نيته إنقاذ الغزالة وهو أول من يطلب الأموال من مؤسسة مريضة، وفي وضعية حرجة”؟

وتساءلت: “هل تحامل السيد نور الدين الطبوبي تُجاهي، مرتبط بهذا القرار الذي اتخذته؟”..

وتابعت: “الأمانة هي أولا أمانة على السمعة، والسيد نور الدين الطبوبي اليوم، بما قام به تجاه الخطوط التونسية، منذ أن توليّت هذه المهمة، باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، لا يليق بسمعة مؤسسة عريقة ترعرعت فيها كتونسية، أصيلة الحوض المنجمي، ولا يليق بمؤسسة، ناضل آباؤها من أجل تحرير المرأة التونسية والرفع من مكانتها”.

وقالت للأمين العام لاتحاد الشغل: “إلى السيد نور الدين الطبوبي، لقد سافر المرحوم البطل فرحات حشاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لحمل القضية التونسية والتعريف بالاتحاد العام التونسي للشغل في مدينة سان فرانسيسكو وفي العالم، وما تزال زيارته مُخلّدة في المدينة التي كنت أقطنها”.

وأضافت: “سبق وذكرت، أن خيارات الاتحاد العام التونسي للشغل، لها تأثير كبير على مصير الغزالة، لذا الأمانة العامة، هي المكان المناسب للحديث عن مصير الناقلة الوطنية.

لكن، سي نور الدين، خوذ بعين الاعتبار قراراتك وتصريحاتك وتصرفات حاشيتك مع فريق الخطوط التونسية (دون ذكر العنف المادي واللفظي الذي تعرضنا له وهو موثّق)، أنت اليوم الرجل غير المناسب لمهمة الأمانة العامة للاتحاد العام التونسي للشغل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى