أحداثأهم الأحداثدولي

فلاديمير بوتين: الغرب يحاول “إجبار” روسيا على تمويل مشاريع “جيو سياسية”

موسكو ــ الرأي الجديد (وكالات)

أبدى رئيس روسيا فلاديمير بوتين، قناعته، بأن سبب الهجمات على مشروع خط الأنابيب “السيل الشمالي 2″، يعود لسعي بعض الأطراف إلى إجبار موسكو على تمويل المشروع الجيو سياسي الغربي في أوكرانيا.

وقال بوتين، خلال اجتماع افتراضي عقده اليوم الأربعاء، مع رؤساء الكتل البرلمانية في مجلس الدوما: “لماذا يدور كل شيء حول “السيل الشمالي 2″؟… لأنهم يريدون إجبار روسيا على تمويل مشروعهم الجيو سياسي (أوكرانيا)، وهذا كل ما في الأمر”.

وأكد الرئيس الروسي، أن موسكو، تدرك هذا الأمر منذ وقت طويل، مضيفا: “هذا هو العالم الذي نعيش فيه”.

وأشار بوتين إلى أن إغلاق قنوات روسية في أوكرانيا ودول البلطيق، يمثل إحدى الأدوات التي يستغلها الغرب من أجل تحقيق أهدافه الجيو سياسية، قائلا: “هذا الأمر ليس مستغربا، ونتابعه منذ وقت طويل، لكن المستجدات الأخيرة أثبتت بوضوح صحة مواقفنا وتقييماتنا”.

واتّهم بوتين الغرب، بازدواجية المعايير في مجال حرية التعبير، حيث انتقد إغلاق ثلاث قنوات تلفزيونية معارضة في أوكرانيا، بدعوى وجود علاقة بينها وروسيا، مشددا على أن “الجميع في الغرب يلتزمون الصمت بهذا الشأن، والبعض حتى يرحبون بقرار حكومة كييف هذا”.

كما ذكّر بوتين، بأن سلطات لاتفيا حظرت بقرار واحد 16 وسيلة إعلامية روسية، متسائلا: “أين تقييمات من دعاة الحقيقة الغربيين بهذا الشأن؟ وأي تقييمات بشأن ما يجري هناك – في أوروبا – في مجال حرية التعبير؟”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى