أحداثأهم الأحداثدولي

جبريل الرجوب: “دول مهرولة” حاولت التدخل في مسار الانتخابات الفلسطينية

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع)

كشف أمين سر اللجة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب، أن بعض الدول (دون تسميتها)، حاولت التدخل في مسار الحوار الفلسطيني، الهادف لإنجاز الانتخابات، واصفا إياها بـ “المهرولة”، دون توضيح مقصده.

جاء ذلك في تصريحات للمسؤول في حركة “فتح” على قناة فلسطين، أشار فيها إلى أن حركته ستخوض الانتخابات التشريعية في قائمة واحدة، يتم اختيارها وفق معايير واضحة يشارك فيها الجميع.

وأوضح الرجوب، أن “حركة فتح حريصة على استقلالية قرارها فيما يتعلق بمجريات الحوار”، مضيفا، أنهم تلقوا “بعض الرسائل من بعض الدول التي تحاول التدخل في مسار الحوار، بما فيها بعض الدول المهرولة، إلا أن “فتح”، موقفها واضح، ولا تأخذ توجيهات من أية عاصمة”.

وكانت بعض التقارير تحدثت، عن أن هناك مساعي من بعض الدول العربية، لإبرام مصالحة بين القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأكد الرجوب على إجماع اللجنة المركزية للحركة، ووحدة موقفها، بمن فيهم مروان البرغوثي وكريم يونس على خوض الانتخابات بقائمة موحدة ومعايير، سيتم تحديدها خلال الأسابيع المقبلة.

وكان القيادي في حركة فتح، ووزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، قد زار البرغوثي ويونس المعتقلين في سجون الاحتلال، وبحث معهما التطورات الفلسطينية.

وتوافقت الفصائل الفلسطينية في القاهرة، الأسبوع الماضي، على عدة مسائل إجرائية تتعلق بالانتخابات المتفق على مواعيدها: التشريعية في 22 ماي، والرئاسية 31 جويلية، والمجلس الوطني 31 أوت.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام