أحداثأهم الأحداثدولي

الحوثيون يستهدفون مجدداً مطار أبها السعودي بطائرتين مسيّرتين

أبها (السعودية) ــ الرأي الجديد

أعلنت جماعة الحوثيين أنها استهدفت، بعد ظهر اليوم الأحد، مطار أبها السعودي بطائرتين مسيّرتين، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، في تغريدة على تويتر، إن الاستهداف يأتي “في إطار الرد الطبيعي والمشروع”، داعياً “المواطنين إلى الابتعاد عن المطارات والمواقع التي تستخدم لأغراض عسكرية”.

من جهته، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض طائرتين مسيّرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط، جنوب المملكة، وفق ما نقلت “رويترز”.

وكان المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، قال، أمس السبت، إن المملكة ستواصل معاملة جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) في اليمن، كمنظمة إرهابية، على الرغم من قرار الولايات المتحدة إلغاء تصنيفها للجماعة، كمنظمة إرهابية أجنبية.

ولم يصدر أي رد رسمي آخر من الرياض على إعلان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قبل يومين، أن واشنطن ستلغي التصنيف اعتباراً من 16 فيفري.

وقال المعلمي، لقناة “الشرق نيوز” الإخبارية المملوكة لسعوديين، في تصريحات نشرتها بعثة المملكة في الأمم المتحدة على “تويتر” يوم السبت: “ما زلنا رغم ذلك، نتعامل مع مليشيات الحوثي على أنها منظمة إرهابية، ونتصدى لتهديداتها بالعمل العسكري”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام