أحداثأهم الأحداثدولي

أيمن نور يعلن عن تشكيل “اتحاد القوى الوطنية المصرية” المعارض لإسقاط نظام السيسي

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن أمس عن تشكيل كيان سياسي مصري جديد معارض بالخارج، أطلق عليه اسم “اتحاد القوى الوطنية المصرية”.
وسيكون الاتحاد الجديد، ممثلا للمعارضة أمام الداخل والخارج، برئاسة السياسي المصري المعارض، الدكتور أيمن نور.
و أعلنت قوى وشخصيات مصرية معارضة في الخارج والداخل، عن تدشين الاتحاد الجديد، “كمظلة تنسيقية جامعة لقوى المعارضة، بهدف العمل على إحداث التغيير في البلاد، وإسقاط نظام رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي”.

وقال زعيم حزب غد الثورة، والمرشح الرئاسي السابق، أيمن نور، إنه “في يوم 11 فيفري 2021، التقت رموز مصرية وقوى وطنية وأحزاب سياسية، وشخصيات مستقلة حول العالم، لتعلن عن تدشين وتأسيس “اتحاد القوى الوطنية المصرية”.

وتبنى الكيان الجديد، ما سُمي “بوثيقة العشرين”، التي توافق عليها جميع المشاركين، وهي تتلخص في جملة من البنود، أهمها: إطلاق سراح سجناء الرأي والمعتقلين، وإسقاط الأحكام والقرارات الإدارية كافة بحقهم، وتجريم العنف والإرهاب، وتجريم الانقلابات، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وغيرها.

وأكدت مكونات الاتحاد، أن التحالف الجديد، مختلف عن التحالفات السابقة، مثل التحالف الوطني لدعم الشرعية، والمجلس الثوري المصري، والجبهة الوطنية المصرية، وأخيرا اتحاد القوى الوطنية.

ودافع رئيس المجلس الجديد، أيمن أنور، على الكيان الجديد بالقول: “هذا الكيان مختلف عن الكيانات السابقة كافة، لأنه يأتي في ظل ظروف سياسية إقليمية ودولية مختلفة، ومن ثم تتطلب إعادة النظر في الكيانات السابقة، وتقديم كيان جديد جامع يمكنه التعاطي والتواصل مع تلك المتغيرات الجديدة”.

ويضم “اتحاد القوى الوطنية المصرية”، قوى وشخصيات تحتفظ بمبادئها وأسسها السياسية، ولكنها تتوافق فيما بينها على ضرورة، مواجهة ومحاسبة وإنهاء الحكم العسكري، بصرف النظر عن الاختلافات السياسية والفكرية التي تشق المكونات التي تؤثث الاتحاد الجديد.

ويواجه الاتحاد الوليد، انتقادات مختلفة من موالين في نظام السيسي، إلى جانب المعارضة في الداخل..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام