أهم الأحداثاجتماعينقابيات

اليوم ينفّذ أعوان الصحة تحركات احتجاجية ضدّ تصريحات وزيرة الوظيفة العمومية

تونس ــ الرأي الجديد

ينفّذ أعوان الصحة يوم غد، الإثنين، 8 فيفري 2021، تحركا احتجاجيا أمام وزارة الصحة، للمطالبة بسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على العاملين في القطاع.

وتأتي هذه التحركات، تنديدا بتصريحات الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، حسناء بن سليمان، التي قالت إن “سحب الفصل 2 على أعوان الصحة، فيه تفكيك للوظيفة العمومية، عبر تعدد الأسلاك”.

واعتبر أعوان الصحة، أن تصريحات الوزيرة، تمثل “التفافا على اتفاقيات القطاع، وعلى استحقاق انتظروه طويلا”.

وستشمل احتجاجات أعوان الصحة، مختلف جهات الجمهورية، ولن تقتصر على العاصمة فقط، وفق تصريحات مسؤولين في الجامعة النقابية العامة للصحة.

وكانت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، قد أكدت خلال الاستماع لها في لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب يوم 3 فيفري الجاري، على ضرورة “إحداث سلك إداري خصوصي يجب أن يكون مبنيا على النجاعة والارتقاء بمردودية العمل الإداري، وليس على تحقيق مطالب مادية”، وفق تعبيرها..

يذكر أنّ الجامعة العامة للصحة، التابعة لاتحاد الشغل، عبرت في وقت سابق، عن تمسكها بتطبيق كافة محاضر الاتفاقات القطاعية، وطالبت بإقرار منحة الجوائح والأوبئة وترسيم المتعاقدين والوقتيين، وإصدار الأوامر المتعلقة ببعث إدارة الشؤون العلاجية والتمريضية والمهن الشاقة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام