أحداثأهم الأحداثدولي

بالفيديو: شاب سعودي “يحرق” كتاب القرآن على المباشر

الرياض ـ الرأي الجديد (مواقع)

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” في مقال لها، نقلاً عن معهد “غالوب” الدولي أن نسبة الملحدين في المملكة العربية السعودية، تجاوزت الـ5% فيما تتوزع نسب أخرى متفاوتة في باقي بلدان العالم الإسلامي.

وقد أثار هذا الاتجاه، نقاشا حاداً في المنطقة العربية، ولا سيما على شبكات التواصل الاجتماعي، وكسر حاجزاً ظل يُنظر إليه باعتباره من “التابوهات ” المحرم الحديث فيها، على مدار العقود السابقة.

وفي هذا السياق، تداول نشطاء على موقع “تويتر” مقطع فيديو لشاب يُدعى “عبد الله”، ويظهر خلفه علم السعودية، يقوم بحرق صفحات من كتاب القرآن الكريم، خلال بث مباشر عبر تطبيق “بيغو لايف”.

وقد أثارت الحادثة حملة استنكار كبيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت عددا من النشطاء، للمطالبة بمحاكمته بتهمة الإساءة للدين.

وسرعان ما تصدر “هاشتاغ” بعنوان “عبد الله يحرق القرآن”، “تريند” السعودية، بحوالي 13 ألف تغريدة، حيث كتب أحد النشطاء “اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا. أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. اللهم أحسن خاتمتنا في الأمور كلها”.

ويعاقب قانون ازدراء الأديان في السعودية، بالسجن مدة أقصاها سبع سنوات، وبغرامة مالية لا تقل عن نصف مليون ريال، ولا تزيد عن مليوني ريال سعودي (نصف مليون دولار)، كل من ارتكب قولا أو فعلا من المنصوص عليها في النظام والمتعلقة بالإساءة للذات الإلهية أو للرسل وزوجاتهم.

https://youtu.be/fpROMnsokxo

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى