أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اليوم التوقيع على الاتفاقيات العالقة بين حكومة المشيشي والمنظمة الشغيلة

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

ينتظر أن يتم التوقيع اليوم السبت، 6 فيفري 2021، على اتفاق بين الاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة، بشأن الاتفاقيات القطاعية العالقة، التي تم حسمها في لجنة 5+5‎.

وكانت اللجنة العليا للتفاوض ( 5+5 ) بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، قد عقدت جلسة أمس الأول، الخميس، لتدارس جملة من الملفات الاجتماعية والاتفاقيات التي تم توقيعها في فترة سابقة.

ووفق المعلومات النقابية الموثوقة، فإنّ الاجتماع تناول ما يقارب عن 40 اتفاقا في القطاع العام وقطاع الوظيفة العمومية، تهم عدّة وزارات ومؤسسات عمومية، على غرار وزارة التربية..

وتشمل الاتفاقيات غير المفعلة، عدّة وزارات أخرى، منها التعليم العالي والبحث العلمي، والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، والاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، وأملاك الدولة والشؤون العقارية والصحة، وغيرها.

وكان نور الدين الطبوبي، الأمين العام لاتحاد الشغل، أعلن مساء أمس، أنه تم التوصل إلى اتفاق بعد سلسلة من جلسات العمل ضمن اللجنة العليا للتفاوض 5 زائد 5، فيما يتعلق بكل الاتفاقيات القطاعية، بما يساهم في إنهاء المعضلة التي كانت تلقي بظلالها على التوترات الاجتماعية، وكل المناخات في الوظيفة العمومية والقطاع العام.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام