أهم الأحداثاجتماعيتعليمنقابيات

الدكاترة المعطلون: التوقيع على محاضر جلسات التفاوض بين جميع المكونات المعنية

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ، عن توقيع محاضر جلسات العمل والتفاوض الخاصة بملف الدكاترة المعطلين عن العمل..

وتضمنت محاضر الجلسات بالأساس، مخرجات المسار التفاوضي، ومجموعة النقاط التي وقع الاتفاق بشأنها لحلحلة الجزء الأكبر من الإشكاليات المطروحة، والتي شكلت عائقا أمام توفير فرص التشغيل لحاملي شهادة الدكتوراه.

وتم اللقاء بمقر الوزارة، بحضور جميع الأطراف المعنية بملف الدكاترة المعطلين عن العمل، خاصة ممثلين عن الدكاترة، ممن شاركوا في المسار التفاوضي..

وتم التوقيع، خلال لقاء جمع كل من وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة ألفة بن عودة الصيود، والمستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاجتماعية، سليم التيساوي، والوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، حسنـاء بن سليمــان والامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية، سمير الشفي، والامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالقطاع الخاص محمد علي البوغديري.

ويطالب الدكاترة الباحثون المعطلون عن العمل الذين دخلوا في اعتصام بمقر وزرة التعليم العالي والبحث العلمي منذ نحو 7 أشهر بانتدابهم في وزارة التعليم العالي وفي مخابر البحث في كل الوزارات والهياكل العمومية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام