أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

لماذا قرر حزب “قلب تونس” مقاضاة عبير موسي ؟

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن حزب قلب تونس اليوم الثلاثاء 2 فيفري 2021 عن مقاضاة عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، على خلفية ما اعتبره “تصرفات مشينة وفاشية لعبير موسي تجاه سميرة الشواشي، النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب”..

وعبّر الحزب في بيان صدر عنه على صفحته على موقع “فيسبوك”، عن “استهجانه تعمّد موسي المتواصل والمبرمج لعرقلة أعمال المجلس، وسعيها الخطير والمستمر، عبر استعمال كلّ أنواع الهرسلة والضجيج، لمنع السير العادي لدواليب الدولة، وتعطيل مصالح المواطنين، وإصرارها على كلّ ما من شأنه التوجيه لحلّ البرلمان، وهدم مكاسب الثورة”.

وأعرب عن “رفضه القاطع لترذيل النشاط البرلماني والحياة السياسيّة عامّة، من قبل موسي، “واستخدامها هذا الأسلوب الرديء، كمنهج للعمل السياسي، في تضارب لاأخلاقي مع أبسط قواعد الحياة الديمقراطية”، وفق تعبير البيان.

وعبّر الحزب عن “مساندته المطلقة وتضامنه الكامل مع الشواشي”، مستنكرا “بشدّة،  الألفاظ المهينة، وأسلوب الثلب والقذف العنيف والمستفز، المُستعمل من قبل موسي، ضدّ الشواشي خلال ممارسة مهامها من خلال ترؤسها جلسة عامّة”.

وأدان حزب قلب تونس، “بكلّ قوّة، السلوك المزدوج والمتناقض لموسي، عندما تطالب بالكف عن ممارسة العنف ضدّها وضدّ المرأة… ولا تتوانى عن ممارسة العنف، لإهانة شخص سميرة الشواشي، والتحريض عليها، وتعريض سلامتها الجسدية للخطر”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى