أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

الخميري يحذّر: لا بد من انتباه الجميع لخطورة ما تقوم به عبير موسي في البرلمان

تونس ـ الرأي الجديد (متابعات)

شدد عماد الخميري رئيس كتلة حركة النهضة، إلى الانتباه لما تقوم به رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر، مما أسماه “استهداف مجلس نواب الشعب”، متهما إياها “بمحاولة إرباك وتعطيل عمل هذه المؤسسة التشريعية الهامة”.

وطالب “جماهير الشعب”، بأن تعي خطورة ما تقوم به عبير موسي، قائلا: “إنه يهدف لخدمة أجندات الاستبداد داخل تونس وخارجها” .

واعتبر الخميري في ندوة صحفية عقدتها كتلة النهضة بمقر مجلس نواب الشعب، إن استعمال كتلة الدستوري الحر التي نعتها “بالكتلة الفاشية”، مكبرات صوت داخل قاعة الجلسة، “لا يدخل في خانة العمل بالوسائل والآليات الديمقراطية”، متهما إياها “بتعطيل عمل المجلس، وانتهاك حرمته”.

وشدد على ان موسي عمدت الى اقتحام قاعة الجلسة العامة، والتشويش على أشغالها وعلى كل من يطلب الكلمة، وقال إنها قامت بالاعتداء على رئيسة الجلسة، سميرة الشواشي وعلى وزير الاقتصاد والمالية علي الكعلي، وعدد من النواب .

وتحدث عن استعمال موسي، أبواقا ومضخمات صوت على مقربة منه، واصفا ذلك “بالاعتداء غير الأخلاقي واللاقانوني والهمجي”، منددا “بالعنف المادي”، الذي قال “إنه غير مسبوق صلب البرلمان، وهو ما تسبب له في نوبة، أدّت إلى تدخل طبيب المجلس الذي يتابع وضعيته الصحية، التي أكد أنها “صعبة”.

وأعربت كتلة حركة النهضة، عن إدانتها الشديدة للممارسات الهمجية لرئيسة الكتلة الفاشية وأعضاءها، وعلى كل الكتل وأعضاء المجلس النيابي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى