1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

لرفع معنويات لاعبي الإفريقي قبيل ساعات من “الدربي”: قدماء اللاعبين يشذون أزر الفريق.. في غياب اليونسي (صور)

تونس ــ الرأي الجديد

واكب وفد من جمعية قدماء النادي الإفريقي، شبان النادي المقبلين على مباراة الدربي المقررة يوم غد الأحد ضدّ الترجي الرياضي..
وقام الوفد، الذي يحركه بغيرة كبيرة على النادي، العميد السابق في الأمن، لطفي القلمامي، المدير السابق لمركب النادي الإفريقي، وأحد أبرز الناشطين في جمعية قدماء النادي الإفريقي، بمرافقته أكابر النادي طيلة الأسبوع، سواء في مقر الإقامة، أو من خلال حضور تمارين الفريق بالمركب.

وكان لطفي القلمامي، الناطق الرسمي لقدماء الجمعية، قد بادر بجمع اللاعبين القدامى، على غرار، لطفي الرويسي، والحارس السابق، العملاق، سليم بن عثمان رغم وضعه الصحي إثر فقدان بصره، وكمال الشبلي، حمدة الطويري، محمد العياري وعمر حمودة، بحضور شمس الدين السويح، وعبد الرؤوف بن سمير، اللاعب الأسطورة في كرة اليد، ومنعم عون، ونجيب البسكري، وغيرهم..

وتأتي هذه المبادرة، في إطار حرص قدماء هذا النادي العريق، شدّ أزر الفريق قبل الدربي، وفي هذا الظرف الصعب الذي يمر به النادي، إداريا وماليا ورياضيا، في غياب تام للهيئة المديرة، التي يقودها عبد السلام اليونسي، رغما عن كل جماهير النادي المطالبة منذ فترة برحيله.

وتولى قدماء النادي التحدث إلى عناصر الفريق، سيما وأن غالبيتهم لعبوا “الدربي”، وفازوا فيه على الترجي، في مرات عديدة، وهم يعرفون تفاصيل النجاح ومفاتيح التألق في مثل هذه المباريات الحاسمة.

وكانت هذه المقابلات، وحضور قدماء اللاعبين، مناسبة لتحفيز اللاعبين، أدبيًا ومعنويا ورياضيا، حيث كان لهذه الحركة النبيلة، أثرها البالغ على معنويات اللاعبين والإطار الفني، الذين كانوا بحاجة إلى مثل هذا الدفع المعنوي الهام.

وعلمت “الرأي الجديد”، أنّ لاعبي الإفريقي، تأثروا أيما تأثر بهذه الحركة من قدمء اللاعبين، ووعدوا ببذل قصارى جهدهم من أجل الدفاع عن سمعة النادي الإفريقي، وتقديم مباراة متميّزة تليق بالإفريقي وتاريخه العريق..

من ناحية أخرى، التأم اجتماع مضيق، تقرر خلاله سحب الثقة من عبد السلام اليونسي، ومن المنتظر أن يعقبه اجتماع ثان، لتأكيد هذه الخطوة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى