أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

أهمّ الأعراض لسلالة “كورونا” البريطانية “المتحوّرة” الجديدة … علماء أوبئة يتحدّثون

لندن ـ الرأي الجديد مواقع (مواقع إلكترونية)

بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس ” كورونا “، في المملكة المتّحدة، تفاقم قلق علماء الأوبئة، وعلقت العديد من الدول الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا، فماهي أعراض هذه السلالة الجديدة لفيروس كورونا؟
وفي هذا السياق، توصّل مسح بريطاني جديد، إلى 4 أعراض هي الأكثر شيوعا مع السلالة البريطانية المتحورة الجديدة من فيروس “كورونا”، لعلّ أهمّها:

1_ السعال

2_ إلتهاب الحلق

3_ التعب

4_ ألم العضلات

وفي المقابل، أكد المكتب، أنه ليس هناك دليل على وجود اختلاف في الأعراض الخاصة بالجهاز الهضمي أو ضيق التنفس أو الصداع، كما يعتبر فقدان حاستي الشمّ والتذوق الأقل شيوعا بكثير من المصابين بالسلالة الجديدة.

وأشار المستشار العلمي، للحكومة البريطانية، “باتريك فالانس”في وقت سابق، إلى أن هذه السلالة الجديدة بالإضافة إلى انتشارها السريع، أصبحت أيضا الشكل “السائد” من الفيروس بعدما أدّت إلى “زيادة حادة” في الحالات التي استدعت الدخول إلى المستشفيات في ديسمبر من العام الماضي.

والمعلومات حول هذه السلالة الجديدة “مقلقة جدا”، وفق ما قاله أحد المتخصصين في جهاز المناعة، في “إمبريال كوليدج” لندن، لموقع “ساينس ميديا سنتر”، خصوصا لأنه “يبدو أنها أكثر قابلية للانتقال بنسبة تتراوح بين 40% إلى 70 %.

وأثار اكتشاف السلالة الجديدة، “الخشية” في جميع أنحاء العالم، مع بدء بلدان عديدة حملات تطعيم للحدّ من انتشار الفيروس الذي تسبب في وفاة أكثر من 1,7 مليون شخص منذ ظهوره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى