1.كرة قدم2.اعلامأهم الأحداثٱقتصاد وطنياجتماعياقتصادياتالمشهد السياسيالمغرب العربيبانورامادوليرياضةمجتمعوطنية

يوسف الشاهد يكيل لموقع “الرأي الجديد” كمّا هائلا من التهم الكيدية… في قضية مهينة لحرية التعبير

تونس ــ الرأي الجديد

10 أيام تفصل أسرة تحرير موقع “الرأي الجديد”، عن موعد الجلسة القضائية بالمحكمة الابتدائية بتونس بخصوص الدعوى القضائية التي رفعها يوسف الشاهد، رئيس الحكومة الأسبق، ضدّ الموقع، من خلال مديره، وضدّ إحدى الصحفيين العاملين بالمؤسسة (الزميلة، سندس عطية)، وذلك على خلفية نشر خبر يتعلق باستدعاء الرجل من قبل مكتب التحقيق السادس، في “شبهة اختلاس أموال هبة سعودية لترميم جامع عقبة ابن نافع بالقيروان،  بقيمة 5 مليون دينار تونسي.

الخبر الذي نشرناه تحدث عن استدعاء يوسف الشاهد ولم نوجه له حتى مصطلح تهمة أو اتهام، ورغم ذلك، كال لنا الرجل، الكثير من التهم، تستحق الحبس مدى الحياة، أو الإعدام إذا كان بيده الأمر والنهي القضائي..
وهذا نص التهم :


مجرد الحديث عن استدعاء السيد يوسف الشاهد إلى مكتب التحقيق السادس، جعلته ينسب لنا هذه التخمة من التهم، لم ينسبها إلى من كانوا يستحقون، من الفاسدين واللوبيات الفاسدة في البلاد، التي دمرت اقتصاد البلاد، وأضرت بقوت شعبنا..

كنا نتمنى لو انهمك الرجل في ترتيب ملفات هؤلاء الفاسدين، وهو الذي كان في السلطة، ويعرف تفاصيل الملفات، ولكنه اختار أن يمارس نوعا من الضغط عالي المستوى علينا، في محاولة لإسكات أصوات الصحفيين، حتى عن مجرد الحديث عن استدعائه..

فماذا لو تحدثنا عن “تورط” أو “تهمة”… ماذا كان سيفعل عندئذ؟ وماذا كان سيحصل لنا ؟

لللقراء الكرام أن يتخيلوا….

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى