أهم الأحداثاجتماعيصحةنقابيات

نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين تعلن الإضراب في هذا اليوم

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين اليوم، عن تنفيذ إضراب يوم 3 فيفري المقبل بمختلف المؤسسات الاستشفائية.
ويأتي هذا الإضراب، احتجاجا على عدم تطبيق الحكومة للاتفاقية الموقعة بين النقابة والأطراف الحكومية، والتي تنص بالخصوص على مواصلة عمل اللجنة ثلاثية الأطراف على صياغة الإشراف المزدوج تحت إشراف وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والنقابة، بالإضافة إلى تفعيل صرف منحة العودة الجامعية للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين.

وأكدت النقابة في بلاغ تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، على أن هذا الإضراب، سيشمل بالخصوص جميع الأنشطة الجامعية والعلاجية، باستثناء الحالات الإستعجالية.

وبعد أن دعت النقابة، الحكومة، إلى تحمل مسؤوليتها، وإصدار الأوامر الحكومية قبل تاريخ 3 فيفري 2021، أعربت النقابة عن استعدادها للتصعيد النضالي بخوض إضرابات متكررة، بنسق تصاعدي، في صورة عدم الاستجابة لمطالب الأطباء المشروعة، وفق تقدير البيان.

وكانت نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين، أجلت إضرابها المزمع تنفيذه يوم 7 جانفي الجاري إلى 27 من نفس الشهر، وذلك إثر تعهد الحكومة قبل يوم من الإضراب، بتنفيذ بنود الاتفاق الموقع في 6 فيفري 2020، ثم وقع تأجيل هذا التحرك النقابي إلى يوم 3 فيفري المقبل، إثر تأجيل الامتحانات في كليات الطب وطب الأسنان والصيادلة، تزامنا مع فترة الحجر الصحي الأخير.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام