أحداثأهم الأحداثدولي

منطقة الخليج: طبول “الحرب” تقرع والحوار بـ”التهديد” و الوعيد…

الرأي الجديد (وكالات)

لا يزال التوتر المخيم على منطقة الخليج، بين إيران من جهة، وإسرائيل والولايات المتحدة من جهة أخرى هو سيد الموقف، لا سيما بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إرسال قاذفة “بي-52″ (B-52) إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة السادسة، لردع ما وصفته بـ”عدوان” محتمل.

الصراع الإيراني الإسرائيلي متواصل..

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم رئاسة الأركان الإيرانية ،”أبو الفضل شكارجي”، أن إيران لن تتوانى ولو للحظة، بقصف مدينتي “تل آبيب” و”حيفا” “وتسويتهما بالارض”، إذا أقدمت إسرائيل على تنفيذ مخططاتها، بشن هجوم محتمل على أهداف إيرانية.
وقال متحدث عسكري إيراني، لوسائل إعلام محلية “ان الجيش ،”سيدمر” القواعد الصاروخية الإسرائيلية، فور تعرض إيران لأي اعتداء، مهددا بإبادة تل أبيب وحيفا إذا ارتكبت إسرائيل أي خطأ ضد إيران.

من جهته، قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدفاعية، العميد “حسين دهقان”، في تصريحات أدلى بها سابقا، أن الكيان الصهيوني، لا يجرؤ على مهاجمة إيران، وأن تصريحاته بهذا الخصوص “فارغة”، يأتي ذلك ردا على طلب رئيس الأركان الإسرائيلي، “أفيف كوخافي” من الجيش الإسرائيلي، الاستعداد لهجوم محتمل على منشآت نووية إيرانية.

ويشار إلى أن الحرس الثوري والجيش الإيرانيان، قد أجريا سلسلة مناورات عسكرية، امتدت نحو أسبوعين، وشملت تمارين عدة مثل استخدام الطائرات المسيرة، وإطلاق صواريخ “باليستية”، وإنزال مظليين خلال شهر جانفي الجاري.

الولايات المتحدة الأمريكية على الخط…

وفي خضم هذه التطورات، أكدت القيادة الوسطى الأميركية، تحليق قاذفة من “طراز بي-52” الإستراتيجية، في أجواء الشرق الأوسط، وهي المرة السادسة لها في المنطقة التي تشهد توترا مع إيران.
وأفاد نفس المصدر، أن الهدف من تحليق القاذفة، هو استعراض قدرة الجيش الأميركي، على إرسال القوات الجوية إلى أي مكان في العالم، وردع أي عدوان محتمل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى