أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عبد اللطيف العلوي لقيس سعيد: “اخلع جبّة الأستاذ لأننا لسنا طلبة عندك”…

تونس ــ الرأي الجديد

وجه النائب عن ائتلاف الكرامة، عبد اللطيف العلوي، رسالة افتراضية إلى رئيس الجمهورية قائلا: “ما أوسع بالك سيّدي الرّئيس”.

وجاءت تدوينة العلوي على صفحته الرسمية على فيسبوك اليوم، تعليقا على مراسلة رئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى رئيس البرلمان، والتي أشار فيها إلى وجود خطأ في تاريخ مراسلته بشأن التحوير الوزاري..

ولفت النائب، إلى أن الجلسة بدأت يوم 26، وانتهت في نفس اليوم على الساعة 23و34دق، ورفعت الجلسة بشكل رسميّ، ثمّ تدخّلت إحدى النّائبات على معنى الفصل 118، وانتهى تدخلها بعد منتصف الليل بتسع دقائق، مضيفا “كلّ يوم بالنسبة للدولة له قيمته وأهميّته يا رئيس البلاد، فهل يعقل أن تعطّل تنصيب وزرائها بهذه التّعلّة، التي لا تعدو أن تكون أكثر من مجرّد مماحكة و”تقرقيش”، وفق قوله.

وأضاف العلوي بالقول: “باقي الدّرس الدّستوري عن النّظام الداخلي لا يعنينا يا سيادة الرئيس، فنحن انتخبناك رئيسا للدولة، لا رئيسا لأساتذة القانون الدّستوريّ، ولست حجّة معرفيّة في هذا… لك رأيك، ولهم رأيهم، ولنا رأينا في هذا، ولا تزيدك سلطة الرّئاسة أيّة سلطة معرفيّة إضافيّة على الآخرين”.

وقال نائب كتلة ائتلاف الكرامة لرئيس الجمهورية: “يهديك ربّي يا سيادة الرّئيس.. اخلع جبّة الأستاذ، فلسنا طلبة عندك، وسخّر نفسك لما أنت مؤتمن عليه.. وخلّي البلاد تخدم وتتنفّس وتهدأ وترتاح م العصب”، على حدّ تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى