أحداثأهم الأحداثدولي

مرشحة أمريكا لمنصب المندوب الدائم في الأمم المتحدة تعبر عن سعادتها بدعم إسرائيل….

واشنطن ـ الرأي الجديد (مواقع)

عبرت المرشحة لمنصب المندوب الأمريكي الدائم لدى الأمم المتحدة، ” ليندا توماس جرينفيلد” عن سعادتها خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ الأمريكي حيث قالت ” سأكون سعيدة بدعم إسرائيل، إذا تمت الموافقة علي”.

وتعهدت بالدفاع عن مصالح إسرائيل كحليف، مؤكدة أنها ستبذل جهودها في هذا الإطار، خلال منصبها المنتظر.
وقالت، أنها تتطلع إلى “العمل بشكل وثيق مع السفارة ومع السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، لتعزيز أمن إسرائيل وتوسيع الفرص الاقتصادية للإسرائيليين والأمريكيين على حد السواء، إضافة لتعزيز فرص السلام”.
وأضافت: “غني عن القول، بأنه ليس لإسرائيل صديق أقرب من الولايات المتحدة، وسأعكس ذلك في أفعالي بمنظمة الأمم المتحدة”.

من أجل عيون إسرائيل

هاجمت جرينفيلد حركة المقاطعة “بي دي اس”، وقالت إنها ترى أن حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات ضد إسرائيل “غير مقبولة”، متهمة إياها إنها “تقترب من معاداة السامية، ومن المهم ألا تكون كذلك”.
يذكر أن “بي دي إس” هي حركة مناصرة لحقوق الفلسطينيين، حيث تدعو إلى مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها.

وقد تأسسّت هذه الحركة في عام 2005 ، وتنشط في العديد من البلدان حول العالم، وهي تدعو إلى “مقاطعة” إسرائيل بشكل كامل، ثقافياً واقتصادياً وأكاديمياً بسبب انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين.

وتقلّدت ” ليندا توماس جرينفيلد” منصب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لإفريقيا في عهد أوباما خلال الفترة الممتدة بين 2013 و 2017، قبل طردها خلال رئاسة ترامب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام