أحداثأهم الأحداثدولي

الجدول الزمني لمحاكمة ترامب… بيلوسي تحدد موعد إحالة لائحة الاتهام إلى مجلس الشيوخ..

واشنطن ــ الرأي الجديد

تتالى منذ يوم أمس، التصريحات الأميركية الداعية إلى محاكمة الرئيس الأميركي، المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بتهمة التحريض على التمرد، بعد أمر مؤيديه، باقتحام مبنى الكابيتول..
وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أن لائحة الاتهامات ضد الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، ستحال يوم غد، الإثنين، إلى مجلس الشيوخ الذي تعود إليه صلاحية محاكمته بتهمة “التحريض على التمرد”.

وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، تشاك شومر، اليوم: بيلوسي، “أبلغتني أن لائحة الاتهام ستحال الاثنين إلى مجلس الشيوخ”، علماً أن ترامب متهم بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من جانفي، فيما كان أعضاء الكونغرس مجتمعين للمصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، بحسب موقع “الحرة” الأمريكي.

من جانبه، قال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل: نقترح أن تكون محاكمة ترامب في الرابع من فيفري، وليس قبل ذلك. وتقدم بمقترح لتأجيل المحاكمة إلى منتصف شهر فيفري القادم، ليتمكن فريق ترامب القانوني، من الاستعداد للدفاع.

ويقترح الجدول الزمني الذي أعده ماكونيل، تقديم مجلس النواب لبنود المحاكمة إلى مجلس الشيوخ يوم 28 جانفي، ومن ثم إعطاء فريق ترامب القانوني، 14 يوماً لإعداد موجزهم ما قبل المحاكمة.

وكان مجلس النواب الأمريكي، قد صوت الأسبوع الماضي على توجيه الاتهام لترامب بـ “التحريض على التمرد”، على خلفية اقتحام أنصاره مقر الكونغرس في السادس من هذا الشهر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام