أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

مدير معهد باستور: لجنة مكافحة فيروس “كورونا” لم تقترح حجرا صحيا شاملا جديدا

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكد المدير العام لـ “معهد باستور”، الهاشمي الوزير، أنّ اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا “لم تقترح البتّة، حجرا صحيا شاملا جديدا”..

وقال الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن اللجنة ستقدم عدة مقترحات إلى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، التي ستجتمع صباح اليوم السبت، بقصر الحكومة بالقصبة، تحت إشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي.

وأوضح مدير المعهد، أن اللجنة، التي عقدت مساء أمس اجتماعها الدوري، لتدارس التدابير المستوجبة للحد من انتشار الفيروس في المرحلة المقبلة، ستقدم حزمة من المقترحات لمزيد تشديد وتدعيم الإجراءات المتخذة في إطار الحجر الصحي الموجه، الذي انطلق منذ الاثنين الماضي 18 جانفي الجاري، عقب فرض حجر صحي بأربعة أيام.

وفرضت تونس، جملة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، من بينها منع الجولان بداية من الساعة الثامنة ليلا، ومنع التنقل بين المدن، والعمل بنظام التناوب في الوظيفة العمومية، ودعم العمل عن بعد للحد من الاكتظاظ لاسيما بوسائل النقل العمومية وغيرها.

وكان وزير الصحة، قد أعرب عن قلقه من سرعة تفشي فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات والوفيات.

وكشف وزير الصحة عن تسجيل رقم قياسي في عدد الوفيات بلغ 100 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا وذلك بتاريخ يوم امس الخميس 21 جانفي 2021.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام