أهم الأحداثالمشهد السياسيفيديوهاتوطنية

في ذمّة الله… عندما يغيّب الموت صوتا في نقاوة وشجاعة محرزية العبيدي (فيديو)

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

فقدت الساحة السياسية والبرلمانية أمس، القيادية في “حركة النهضة”، محرزية العبيدي، بعد أن وافتها المنيّة إثر صراع مرير مع المرض.
كانت محرزية العبيدي، إحدى النساء اللاتي صنعن الانتقال الديمقراطي في تونس، وممن وضعن أيديهن ضمن عجين التحولات التي طرأت على المشهد السياسي والاجتماعي في تونس بعد 2011.

كان أسلوب المرحومة، نادرا، سواء في إدارة المجلس الوطني التأسيسي، أو في التوافقات التي صيغت تحت قبة البرلمان، أو من خلال مساعيها لتقريب وجهات النظر بين فرقاء الساحة السياسية والمجلسية والبرلمانية لاحقا..

استخدمت محرزية العبيدي، ابتسامتها العريضة والأنيقة، للتعاطي مع خلافات وتناقضات وتعدد وجهات النظر داخل المؤسسة التشريعية، وفي المشهد السياسي، في تواضع كبير، رغم ما تتوفر عليه من ثقافة وعمق وشبكة علاقات دولية، وأوروبية بالأساس..

تميّزت العبيدي، بعطف وروحانية وأخلاق عالية، حتى مع الذين شتموها وحاولوا استفزازها وإخراجها عن السياق الهادئ الذي عوةدت به خصومها قبل رفاقها وأصدقائها، في حركة النهضة وخارجها..

تغمّد الله الفقيدة، برحمته الواسعة..

أسرة موقع “الرأي الجديد”، تتقدّم بأحرّ التعازي لكافة عائلتها… وتسأل الله العليّ القدير، أن يغفر لها ويرحمها ويرزق أسرتها جميل الصبر والسلوان…

رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جنّاته …

“إنّا لله وإنّا إليه راجعون”…

وفيما يلي فيديو من إنتاج موقع “الرأي الجديد”، كلمسة وفاء للراحلة محرزية العبيدي …

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام