أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ليبيا: ترحيب أممي بالإتفاق الحاصل … والحكومة تطلب الدعم لإجراء الإنتخابات

طرابلس ــ الرأي الجديد (وكالات) 

أكدت الحكومة الليبية، طلبها الدعم من الأمم المتحدة، لتنظيم الانتخابات العامة أواخر العام الجاري، من جانب آخر، وقد رحبت دول غربية باتفاق الليبيين على آلية لاختيار السلطة التنفيذية المقبلة.
وقالت وزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق، إن فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي، بعث رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، طالبا فيها دعما أمميا، لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في تاريخها المحدد قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس، وذلك يوم 24 ديسمبر من العام الجاري.

وطالبت الرسالة الليبية، الأمم المتحدة بإرسال فريق لتقييم الاحتياجات وللتشاور، والتنسيق مع المفوضية العليا للانتخابات لإنجاح هذا الاستحقاق الإنتخابي، وأكد السراج في نفس الرسالة على إصدار قرار من مجلس الأمن لدعم ومراقبة العملية الانتخابية.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق، عن اتفاق المشاركين بالملتقى، وعددهم 75 شخصا يمثلون جانبا من مكونات المشهد الليبي، على تاريخ الانتخابات العامة وذلك في ختام ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي احتضنته تونس.

وفي بيان مشترك نشرته الخارجية الفرنسية ، رحبت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا بالاتفاق الذي توصّل إليه ملتقى الحوار السياسي الليبي بشأن السلطة التنفيذية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، رحب الاثنين الفارط، بما اعتبره “تقدما ملموسا على صعيد العملية السياسية بليبيا”، مشدّدا على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من هذا البلد بحلول يوم غد السبت.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام