أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

مخاوف من وباء صيني جديد.. وخبراء يحذّرون من قدرات السلالة الجديدة

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

حذر خبراء، من نشوء وباء آخر يشبه فيروس “كورونا” في الصين، وسط توقع دراسات علمية أميركية، بقدرات السلالة الجديدة المتحورة للفيروس من مقاومة المضادات والقدرة على التغير السريع بالخصائص.
وأعلن كبير المحللين في مركز “ناشيونال إنترست” الأمريكي، هاري كازيانيس، في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، بأنّ “الوباء الجديد القادم، يمكن أن ينتشر في أي وقت، ما لم تتحل الحكومة الصينية بالشفافية”.

ويأتي تصريح كازيانيس عقب تصريحات مفتشين صحيين مستقلين قالوا إنه “كان بإمكان بكين ومنظمة الصحة العالمية، التحرك بشكل أسرع عند بداية وباء كورونا نهاية 2019”.

وتساءل كازيانيس: “ما الذي يضمن أن وباءًا جديدًا قادما من الصين، لا يمكن أن ينتشر في أي لحظة؟ وما الذي تفعله القيادة الصينية لمنع ظهور مرض جديد؟”.

وبينما لا تزال جذور كوفيد-19 غامضة، فقد كان يُعتقد في البداية أن المرض جاء من خفاش، استهلكته امرأة في سوق المأكولات البحرية في ووهان، قبل أن تظهر نظرية أخرى مفادها أن الفيروس تسلل من مختبر الفيروسات في ووهان، عن طريق الخطأ.

ومع ذلك، مُنع فريق من العلماء من منظمة الصحة العالمية من دخول ووهان، في وقت سابق من يناير الجاري، لأخذ عينة للتحقيق في الأمر.

لكن في أواخر الأسبوع الماضي، قالت هيئة “الصحة العالمية” إن فريقًا عاد منذ ذلك الحين وجمع معلومات مفيدة، وهو التحقيق الذي طالما قاومه الحزب الشيوعي الصيني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام