أحزابأهم الأحداثوطنية

“شورى” حركة النهضة ينتخب بقية أعضاء المكتب التنفيذي.. وهذا قراره بشأن التعديل الوزاري

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

علمت “الرأي الجديد”، أنّ اجتماع مجلس شورى “حركة النهضة”، الذي التأم أمس، انتهى إلى تزكية 13 عضوا بالمكتب التنفيذي للحركة، كان رئيس الحزب، راشد الغنوشي، قد اقترح أسماءهم على المجلس في دورة ثانية.
وكان مجلس شورى الحركة، المنعقد قبل نحو أسبوعين، أسقط ــ عند التصويت ــ على 13 إسما مقترحا من قبل رئيس الحركة، فيما صعدت عناصر من “مجموعة المائة”، المعارضة لخط رئيس الحركة، إلى سدّة المكتب التنفيذي.

ودعا الغنوشي أنذاك إلى انعقاد مجلس الشورى، لكي يعيد اقتراح الأسماء التي اقترحها للتصديق عليها.

ووفق بعض المعلومات، فإنّ الأسماء الــ 13 التي تمت المصادقة عليها، في اجتماع أمس الذي استمر زهاء التسع ساعات (بين الثالثة من مساء الأحد، والواحدة من فجر الإثنين)، تضمنت شخصيات جديدة طرحها رئيس الحركة لأول مرة.

وبهذا التصديق، يكون المكتب التنفيذي لحركة النهضة، قد استكمل عدد أعضائه الثلاثين.

يذكر أنّ القانون الداخلي للحركة، ينص على تفويض عضوية المكتب التنفيذي، لرئيس الحركة، غير أنّ الخلافات التي عصفت بالحركة في الآونة الأخيرة، جعلت الغنوشي، يشرّك مجلس الشورى في اختيار أعضاء المكتب التنفيذي، في إطار بحثه عن توافقات، قبيل انعقاد المؤتمر الذي لم يتحدد موعده إلى حدّ الآن..

من جهة أخرى، تداول مجلس شورى حركة النهضة، في التعديل الحكومي الذي أعلنه رئيس الحكومة، هشام المشيشي أمس الأول.. وإثر مناقشات طالت بالخصوص، بعض الأسماء التي تحوم حولها شبهات فساد، طالب بعض الأعضاء، عدم التصويت للحكومة، إلا بعد أن يعيد رئيسها النظر في الحقائب الثلاثة التي صدرت بشأنها وثائق ومعطيات تشير إلى ارتباطها بشبهات فساد، وخاصة وزير التكوين المهني والتشغيل، ووزير الكاقة والمناجم..

وعلمت “الرأي الجديد” في هذا السياق، أنّ مجلس الشورى، قرر التفويض للكتلة البرلمانية للحركة، لتقدير الموقف المناسب من هذا الأمر، وفقا لنواميس التوافقات والتحالفات وموازين القوى في البرلمان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى