أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أموال عائلة بن علي المجمّدة: حاتم العشّي يوضّح

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

قال وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الأسبق، حاتم العشّي، أن أموال عائلة بن علي في سويسرا مجمّدة بقرار إداري من المجلس الفيدرالي السويسري، وهي التي ستنتهي آجالها في منتصف ليلة اليوم الإثنين.

وأضاف حاتم العشّي، في تدوينة نشرها على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هنالك أموال مجمّدة بقرار قضائي، وتقدّر بحوالي  185 مليار تونسي ستبقى مجمّدة، ولا يشملها إنتهاء الآجال، وهي تهم 9 أشخاص من عائلة بن علي.

وأشار ذات المصدر، إلى أنه بالإمكان طلب تجديد تجميد الأموال الموجودة داخل دول الإتحاد الأوروبي، والذي يهمّ 47 شخص من عائلة بن علي- قبل يوم 31 جانفي 2021، على شرط تقديم ملف مدعم لتبرير الطلب.

أما بالنسبة للأموال المجمّدة بكندا، فإن الآجال تنتهي يوم 23 مارس 2021، وهي آجال الخمس سنوات الثانية، لأنه حسب القانون الكندي فإن الآجال تجدد كل خمس سنوات وبالإمكان طلب التجديد لمدة خمس سنوات أخرى بعد تقديم ملف مدعم وذلك بداية من 24 مارس 2021 يبرر طلب التجديد والذي يهم فقط ثمانية أشخاص من عائلة بن علي.

أما بقية الدول في العالم مازال الباب مفتوح ولم يتغير أي شيء سوى مزيد دعم العمل الديبلوماسي، لإسترجاع الأموال غير المشروعة، حسب نصّ التدوينة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام